قائد جيش باكستان يزور افغانستان غداً الأحد

26 ديسمبر 2015

قائد جيش باكستان يزور افغانستان غداً الأحد

يزور قائد الجيش الباكستاني الجنرال رحيل شريف كابول الاحد لاجراء مباحثات مع القادة السياسيين والعسكريين، وفق ما اعلن الجيش الجمعة.

وتعتبر افغانستان دعم باكستان اساسيا لاستئناف مباحثات السلام المجمدة مع طالبان بعد ان ابدى البلدان رغبتهما في العمل معا لهذا الغرض.

وقال المتحدث باسم الجيش اللفتنانت جنرال عاصم باجوا في تغريدة على تويتر “قائد الجيش يزور كابول الاحد ويعقد لقاءات مع القادة السياسيين والعسكريين الافغان”.

زار رئيس افغانستان اشرف غني باكستان هذا الشهر للمشاركة في افتتاح مؤتمر دولي آسيوي عبر المشاركون فيه عن تاييدهم لاسئناف المحادثات مع طالبان.

واعلن غني ورئيس وزراء باكستان نواز شريف خلال مؤتمر اسلام اباد التزامهما بعملية السلام بدعم من الولايات المتحدة والصين.

وقال المحلل السياسي امتياز غول ان زيارة الجنرال شريف استكمال للوعود المعلنة خلال مؤتمر اسلام اباد وانه “سيبحث على الارجح استئناف الحوار مع طالبان والتحرك ضد شبكة حقاني ومجموعات مقاتلة اخرى واقرار السلام على الحدود مع القادة الافغان”.5

تنشط شبكة حقاني تحت مظلة طالبان واعتبرها مسؤولون اميركيون في السابق “ذراعا” للاستخبارات الباكستانية.

ويتهم بعض المسؤولين الاميركيين اسلام اباد بانها لم تفعل ما يكفي لاقناع المجموعة بالتخلي عن العنف.

خلال زيارة نواز شريف للولايات المتحدة في تشرين الاول/اكتوبر شدد الرئيس باراك اوباما ان على باكستان ان تتخذ اجراء بحق المجموعات التي تعرقل محادثات السلام.

استضافت اسلام اباد جولة اولى من محادثات السلام في تموز/يوليو لكنها جمدت بعد اعلان طالبان المتأخر عن وفاة زعيمها الملا عمر وما نتج عنه من صراع على النفوذ في صفوفها.

Author

افغانستان

الجيش

الدفاع

باكستان

قائد

كابول

وزير


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.