فلسطين عضو في الأتحاد الأوروبي

4 يوليو 2013

فلسطين عضو في الأتحاد الأوروبي

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

اكدت مصادر فلسطينية رسمية الاربعاء منح الجمعية البرلمانية لمنظمة التعاون والأمن في أوروبا، فلسطين صفة عضو فيها، كدولة متوسطية غير عضو في الاتحاد الأوروبي.
واعتمدت الجمعية مشروع القرار الذي تقدمت به عضو مجلس الشيوخ البلجيكي النائبة ماري اريانا، خلال الدورة الثانية والعشرين للجمعية البرلمانية المنعقدة في مدينة اسطنبول التركية، بحضور ما يزيد عن 260 عضو برلمان من الدول الــــ57 المشاركين في أعمال هذه الدورة.
ووفق وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية ‘وفا’ طالبت النائبة البلجيكية في مشروع القرار الذي تم اعتماده، بمنح دولة فلسطين العضوية في الجمعية البرلمانية لمنظمة التعاون والأمن لاحقا للطلب الذي تقدمت به السلطة الفلسطينية منذ عام 2004 للحصول على عضوية المنظمة، كما حثت المنظمة على ضرورة العمل للحفاظ على حل الدولتين.
وطالبت اريانا الدول الأعضاء في المنظمة والدول المتوسطية الست غير الأعضاء، بالبدء بحوار بناء في إطار المنظمة لإحياء عملية السلام.
وارتكزت النائبة البلجيكية في مشروع القرار على قرار الجمعية العمومية للأمم المتحدة قبول فلسطين كدولة غير عضو بالأمم المتحدة، ومنح فلسطين صفة شريك من أجل الديمقراطية في مجلس أوروبا، إضافة إلى عضوية فلسطين باليونسكو.
وتقدمت سفيرة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ ليلى شهيد، بالشكر الجزيل للنائبة البلجيكية ـ عضو مجلس الشيوخ البلجيكي عن الكتلة الاشتراكية ماري اريانا، على الجهود الجبارة التي بذلتها من أجل أن تساعد دولة فلسطين في الحصول على العضوية في الجمعية البرلمانية.

Author

اسرائيل

الأتحاد

الأوروبي

عضو

فلسطين

في


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.