فعاليات باكستانية بذكرى النكبة بعنوان “فلسطين وطن الفلسطينيين”

12 مايو 2016

تحت عنوان “فلسطين وطن الفلسطينين” أعلنت مؤسسة فلسطين – باكستان عن اعتصام للتعبير عن تضامنها مع أبناء الشعب الفلسطيني بمناسبة يوم النكبة في مواجهة الاحتلال الصهيوني الاسرائيلي.

3

 

وقد أعلنت القيادة المركزية للمؤسسة في المؤتمر الصحفي الذي عقد بنادي الصحافة في كراتشي عن مسيرة للأطفال تحت عنوان “لا لاسرائيل” تعبيراً عن الممارسات التي يقوم بها قوات الاحتلال الصهيوني في لنهب أراضي فلسطين مهد الأنبياء عليهم السلام والقبلة الأولى للمسلمين بالتزامن مع ذكرى يوم النكبة.

وحضر المؤتمر لفيف من الشخصيات العلمية والدينية تقدمهم مظفر أحمد هاشمي عضو المجلس السابق وزعيم الجماعة الإسلامية والعلامة قاضي أحمد نوراني صديقي رئيس جمعية علماء باكستان ومولانا باقر زيدي رئيس مجلس اتحاد المسلمين في باكستان ومحفوظ يار خان رئيس الاتحاد القومي الباكستاني وبير زاده أزهر علي همداني المتحدث باسم وزير الدولة للشؤون الدينية وزاهده بهند مسؤولة نساء حزب مسلم ليج ن ومطلوب أعوان قادري زعيم حركة أهل السنة الباكستاني ولئيق أحمد زعيم الإخوان المسلمين ويونس بونيري زعيم حزب العوام الوطني وكرامت علي زعيم حزب بائيلر والدكتورة عالية امام مستشارة سابقة لحكومة باكستان وصابر أبومريم الأمين العام لمؤسسة فلسطين – باكستان.

وفي إطار الفعاليات الداعمة للقضية الفلسطينية سيقام في مبنى مجلس مدينة كراتشي للفنون سهرة شعرية بعنوان (فلسطين أرض للفلسطينيين) برعاية المؤسسة الأدبية الفلطسينية، برئاسة البرفسور سحر أنصاري وبحضور كل من السيناتور عبدالقيوم سومر وجمع من الشعراء المعروفين.

وستنظم يوم غد الجمعة مسيرة من أمام سوق بولتن في كراتشي بعد صلاة الجمعة، وبالاثناء ستنطلق مسيرة أخرى من منطقة داتا دربار في محافظة لاهور، وكما سنشهد انطلاق مسيرات في كل من حيدر آباد وملتان أيضا.

وستختتم الأنشطة في 15 مايو بمؤتمر صحفي لكافة الأحزاب السياسية والدينية في بلوشستان و العاصمة اسلام أباد لإعلان البيان الختامي.

3ا

Author

الكيان الصهيوني

باكستان

فلسطين المحتلة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.