فزع في اسرائيل من إمكان وصول صواريخ ياخونت إلى حزب الله

16 يناير 2016

 

اعتبر ضابط كبير في سلاح البحرية الصهيونية أن روسيا زودت سوريا بصواريخ أرض – بحر من طراز “ياخونت”، وأن قسما من هذه الصواريخ وصل إلى أيدي حزب الله، الذي قد يستخدمه ضد بوارج حربية أو غواصات “إسرائيلية”.

ونقلت صحيفة “معاريف” اليوم، الجمعة، عن الضابط الصهيوني قوله إنه “توجد بحوزة سوريا صواريخ ياخونت روسية، وتوجد تقديرات أنها انتقلت إلى أيدي حزب الله. وفرضية العمل لدينا هي أن حزب الله سيطلق صواريخ كهذه من سوريا”.

14

ووفقا للضابط فإنه يتعين على “إسرائيل” اليوم أن تواجه مجموعة تهديدات محتملة واسعة في جبهتها البحرية، بدءا من حزب الله وسوريا في الشمال وحتى حركة حماس في الجنوب.

واعتبر هذا الضابط “أننا نأخذ بالحسبان أن كل من بحوزته سلاحا سيستخدمه في وقت ما” في إشارة إلى التنظيمات المسلحة في سيناء وسوريا.

ويذكر أن حزب الله كان قد استهدف بصاروخ أرض – بحر بارجة حربية “إسرائيلية”، خلال حرب لبنان الثانية. وبحسب الضابط فإن التخوف من إطلاق صاروخ كهذا نحو هدف إستراتيجي، مثل طوافات الغاز في البحر المتوسط.

وكرر الضابط أقوال مسؤولين أمنيين “إسرائيليين” بأن “حزب الله لديه صواريخ تهدد مناطق واسعة (في إسرائيل)، وأية سفينة تخرج من الميناء تكون مهددة”.

Author

اسرائيل

حزب الله

صواريخ ياخونت


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.