فرنسا تقتل العقل المدبر لهجمات الجمعة في باريس

18 نوفمبر 2015

فرنسا تقتل العقل المدبر لهجمات الجمعة في باريس

تشهد ضاحية سان دوني شمال باريس منذ ساعات الفجر عملية لشرطة مكافحة الإرهاب تستهدف العقل المدبر لاعتداءات باريس عبد الحميد أباعود. عملية قتل خلالها إرهابيان أحدهما انتحارية فجرت نفسها بحزام ناسف فيما اعتقلت الشرطة ثلاثة آخرين.

مراسل المتواجد في المنطقة أفاد باستمرار وصول التعزيزات إلى مكان العملية حيث يعتقد أن عدداً من الإرهابيين لا يزالون متحصنين في إحدى الشقق مشيراً إلى أن الشرطة التي أصيب ثلاثة من عناصرها، طلبت من المواطنين عدم الاقتراب من وسط المدينة كما طلبت من الموظفين عدم التوجه إلى عملهم في تلط المنطقة.

1
وأعلن في باريس عن اجتماع طارئ في الاليزيه لكل من رئيس الجمهورية فرانسوا هولاند ورئيس الحكومة مانويل فالس ووزير الداخلية برنارد كازونوف ورؤساء الأجهزة الأمنية.

وكانت شهدت باريس الأسبوع الماضي سبع هجمات إرهابية تبناها تنظيم داعش أودت بحياة قرابة 130 شخصاً فيما أصيب أكثر من 350 آخرين بعضهم لا يزال في حالة الخطر.

وبحسب التحقيقات التي كشفت عن هوية عدد من منفذي الهجمات فإن العقل المدبر لهذه الاعتداءات يدعى عبد الحميد أبا عود وهو بلجيكي من أصول مغربية يعرف بـ”أبو عمر سوسي” منذ انصمامه لداعش في سوريا.

Author

الإرهاب

باريس

داعش

فرنسا

هجوم


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.