فرص اسرائيل الجديدة في المنطقة

30 مارس 2016

نشر موقع المصدر الإسرائيلي تقريرا جاء فيه أن التطورات في المنطقة تستوجب استغلال الفرصة من قبل الحكومة الإسرائيلية للإقتراب من السعودية أكثر من ذي قبل وأن الأوضاع في المنطقة خلقت فرص جديدة ومهمة لإسرائيل.

9

وأفاد التقرير أن بعد توقيع الإتفاق النووي بين ايران و الدول الست تشعر السعودية بأنها الخاسرة مما دفعها للإقتراب من اسرائيل أكثر من قبل ولذلك مساعدات اسرائيل للدول السنية في المنطقة ليس أمرا جديدا حيث اليوم نشهد التوسع في العلاقات بين اسرائيل و دول الخليج التي تريد أن مواجهة ايران واسرائيل أصبحت اليوم تشعر بأنها تربطها مصالح مشتركة مع الدول العربية اكثر من أي وقت مضى.

كما وأصبح حزب الله اللبناني الذي يعد الحليف الإستراتيجي لإيران في المنطقة عدوا للسعودية وكانت السعودية منعت بث قناة المنار التابعة للحزب.

كما أشار التقرير إلى المواقف المتقاربة بين اسرائيل و السعودية من القضية السورية فضلاً عن أن وسائل الإعلام السعودية أصبحت ترغب في الحوار مع الشخصيات الإسرائيلية والتي دشنتها جريدة ايلاف التي اجرت حوار مع وكيل وزارة الخارجية الإسرائيلية “دورغولد” في القدس، وأكد غولد على ضرورة ترسيخ العلاقات بين اسرائيل و الدول العربية وحصول التوافقات فيما يتعلق بالقضايا العالقة سيما التوجهات المشتركة بين اسرائيل والبلدان العربية فيما يتعلق بخطر ايران وضرورة التصدي له.

Author

السعودية

الكيان الصهيوني


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.