غني يهدد طالبان في مؤتمر عملية كابل

6 يونيو 2017

غني يهدد طالبان في مؤتمر عملية كابل

افتتح في كابول اليوم الثلاثاء مؤتمر دولي تحت عنوان “عملية كابول” بمشاركة 20 دولة ومنظمة دولية بما فيها الولايات المتحدة وروسيا وايران والصين والأمم المتحدة والناتو والاتحاد الأوروبي.

وسيدعم المؤتمر، الذي يستمر يوما ويهدف إلى تعزيز التعاون في الحرب على الإرهاب ودفع عملية السلام والمصالحة الوطنية بأفغانستان الى الأمام، سيدعم عملية السلام التي يقودها الأفغان ويملكونها لتشجيع مسلحي طالبان على الدخول في محادثات وإيجاد تسوية سلمية للأزمة الأفغانية التي طال أمدها.

الرئيس اشرف غني افتتح المؤتمر ومن ابرز ما قاله:

وجه الرئيس الافغاني أشرف غني تحذيرا الى حركة “طالبان” لكي تنضم الى عملية السلام والا “واجهت العواقب” بعد اعلانه ان حصيلة الاعتداء بشاحنة مفخخة الاسبوع الماضي بلغت 150 قتيلا.

وقال غني “نحن نقدم فرصة للسلام لكن هذا العرض ليس الى ما لا نهاية” مضيفا “الوقت يضيق، هذه آخر فرصة: اقتنصوها او تحملوا العواقب”.

واكد غني ان كابل استطاعت اقناع حكمتيار بالانضمام الى عملية الصلح والسلام وعلى طالبان ان تحذو حذوه .

وعلى باكستان ان تبين موقفها من الأمن والأستقرار في المنطقة .

واضاف غني انه على دول المنطقة ان تعي انه اذا لم تنعم افغانستان بالصلح والسلام فان ذلك سيؤثر على دول المنطقة ولن تنعم بالاستقرار وخصوصاً باكستان .

وقد عززت الحكومة الأفغانية الإجراءات الأمنية قبل المؤتمر وأغلقت جميع الشوارع المؤدية إلى مكان انعقاد المؤتمر في مدينة كابول.

Author

افغانستان

طالبان

عملية

كابل


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed