غرق اكثر من 450 شخص في الصين

2 يونيو 2015

غرق اكثر من 450 شخص في الصين

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

أفادت “وكالة أنباء الصين الجديدة” الرسمية (شينخوا)، اليوم الثلاثاء، بأن سفينة على متنها أكثر من 450 شخصاً، أعمارهم بين 50 و80 عاما، غرقت في نهر يانغ تسي في شرق الصين.
وقالت الوكالة إن السفينة “دونغ فانغ جيشينغ” (نجمة الشرق) كانت تقوم برحلة بين نانكين (شرق) وتشونغ تشينغ (وسط)، حين غرقت في منطقة جيانلي (مقاطعة هوبيي، وسط شرقي).
وبحسب “شينخوا” فإن السفينة كانت تقل 458 شخصاً هم 406 ركاب، جميعهم صينيون، وخمسة موظفين في شركة سفريات وطاقم مكون من 47 فرداً، مشيرة إلى أنه تم إنقاذ ثمانية أشخاص بينهم القبطان ورئيس طاقم الميكانيكيين المحتجزين للتحقيق معهما، وهما أكدا أن إعصارا ضرب السفينة.
ولفتت الإنتباه إلى أن فرق الإنقاذ تواجه صعوبة بالغة في القيام بعملها بسبب الرياح العاتية والأمطار الغزيرة.
ونقلت صحيفة “الشعب” اليومية على مدونتها على الإنترنت أن بعض الركاب داخل السفينة المنكوبة مازالوا على قيد الحياة، بينما قالت “شينخوا” إن رجال الإنقاذ سمعوا استغاثة بعض الأشخاص داخل السفينة.
وذكرت الإذاعة الحكومية أن السفينة غرقت في حوالي دقيقتين، من دون أن يصدر عنها أي نداء استغاثة، فيما أوضحت وسائل إعلام أخرى أن سبعة أشخاص تمكنوا من السباحة إلى ضفة النهر وأبلغوا عن وقوع الحادث.
من جهته، أوضح التلفزيون الرسمي الصيني أن السفينة يبلغ طولها 76 متراً وقادرة على استيعاب 534 شخصاً، وهي مملوكة من قبل شركة تنظم رحلات في منطقة “الممرات الثلاثة” الخلابة، مبيناً أن رئيس الوزراء لي كيتشيانغ توجه إلى مكان الكارثة.

Author

الصين

سفينة

غرق


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.