عشرات الضحايا بـ 5 تفجيرات إرهابية في سوريا

5 سبتمبر 2016

ارتفعت حصيلة القتلى في سلسلة تفجيرات هزت عدة مناطق في سوريا الاثنين إلى 43 قتيلا وعشرات المصابين. وكانت وسائل إعلام رسمية أوردت في وقت سابق أن 30 شخصا قتلوا في تفجيرين قرب مدينة طرطوس الساحلية.

قالت وسائل إعلام حكومية والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن خمسة انفجارات على الأقل هزت مناطق واقعة تحت سيطرة الحكومة ومدينة يسيطر عليها مقاتلون أكراد في سوريا مما أسفر عن مقتل وجرح عشرات أشخاص.

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت هناك صلة بين التفجيرات التي وقعت في طرطوس وحمص الواقعتين تحت سيطرة الحكومة وعلى امتداد طريق خارج دمشق وما إذا كانت منسقة مع هجوم في الحسكة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات التي وقعت جميعها ما بين الثامنة والتاسعة صباحا بالتوقيت المحلي.

كما انفجرت سيارة ملغومة عند مدخل حي باب تدمر في مدينة حمص. وقال مدير قطاع الصحة بحمص إن المستشفيات استقبلت جثتين على الأقل وسبعة مصابين، فيما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن انفجار حمص وقع عند نقطة تفتيش عسكرية وأسفر عن مقتل اثنين من قوات الأمن.

وانفجرت دراجة نارية أيضا وسط مدينة الحسكة في شمال شرق البلاد التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية. وقال المرصد إن الانفجار قتل ثلاثة من أفراد قوات متحالفة مع وحدات حماية الشعب وتعرف باسم قوات الأسايش وأصابت آخرين بجروح.

Author

حمص

داعش

سوريا

طرطوس


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.