عدوان تحالف السعودية على اليمن مستمر

4 نوفمبر 2015

عدوان تحالف السعودية على اليمن مستمر

التطورات العسكرية المتصاعدة في اليمن تركز معظمها في محافظات الضالع وتعز ومأرب وصعدة.
في الضالع تواصلت المواجهات بين الجيش واللجان الشعبية من جهة وبين قوات الرئيس هادي من جهة اخرى عند مدخل مدينة دمت جنوب البلاد والتي تعتبر البوابة الشمالية للمحافظة.

Yemeni civilians search the rubble of buildings destroyed during Saudi air strikes against Huthi rebels near Sanaa Airport on March 26, 2015, which killed at least 13 civilians. Saudi Arabia launched a military operation overnight in Yemen by a regional coalition to defend the government of embattled President Abedrabbo Mansour Hadi as the country teeters on the brink of civil war.  AFP PHOTO / MOHAMMED HUWAIS        (Photo credit should read MOHAMMED HUWAIS/AFP/Getty Images)

ترافق ذلك مع غارات استهدفت مواقع الجيش واللجان الشعبية.

وفي تعز وسط اليمن تتواصل المواجهات في منطقة الضباب اي الدخل الجنوبي للمدينة بين الجيش واللجان الشعبية من جهة وبين  قوات الرئيس هادي مدعومة بالتحالف من جهة اخرى بعد وصول كميات كبيرة من الاسلحة الخفيفة والثقيلة لقوات هادي كان آخرها ثلاث مدرعات إماراتية لدعم معركة السيطرة على تعز. ترافق ذلك مع غارات تركزت على  مديرية المخا الساحلية غرب المحافظة.

وفي مأرب شمال شرق اليمن يقول الجيش انه أحبط محاولتي تقدم لقوات الرئيس هادي نحو صرواح وجبل هيلان.

وتتحدث معلومات عن وصول قوات إماراتية الى منطقة الوديعة الحدودية للمشاركة في مواجهات مأرب.

طائرات التحالف تركزت أيضا على مديرية كتاف في محافظة صعدة شمال اليمن بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي. عمليات نوعية للجيش تركزت على الحدود اليمنية السعودية.

في جيزان دكت صواريخ الجيش اليمني موقع صلة العسكري السعودي فأحرقت آلية عسكرية وموقع رقابة العسكرية ما ادى الى هروب الجنود السعوديين وموقع قرن خباش العسكري السعودي ونجح الجيش بمساندة اللجان الشعبية من اعطاب دبابة غرب موقع مثغن حاولت التقدم باتجاه الموقع. الجيش واللجان الشعبية استهدفوا ايضا موقع الشيباني في منطقة عسير بعدد من القذائف.

Author

التحالف

الحوثي

السعودية

اليمن

انصار الله

تعز


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.