ظريف :دول 5+1 تغير مواقفها بخصوص الأتفاق النووي

12 يوليو 2015

ظريف : دول 5+1 تغير مواقفها بخصوص الأتفاق النووي

ظريف : الغرب غير مواقفه في المفاوضات النووية اعرب وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد جواد ظريف عن اسفه لتغيير الدول الغربية مواقفها خلال المفاوضا ت وطرحه مطالب مبالغ فيها.

 mohamad-jawad-zarifff

وافادت وكالة مهر الإيرانية للانباء أن وزير الخارجية محمد جواد ظريف صرح للمراسلين بعد مشاركته في مراسم احياء ليلة الثالث والعشرين من شهر رمضان المباراك في مركز الامام علي (ع) الاسلامي بمدينة فيينا : ان المفاوضات النووية تواجه صعوبات خاصة وهي في ايامها الاخيرة، مؤكدا على ضرورة توخي الدقة في اختيار الكلمات في التفاوض مع الطرف الآخر.

واعرب ظريف عن اسفه لكون الدول الغربية المفاوضة تغير مواقفها خلال المفاوضات النووية وتطرح مطالب مبالغ فيها، كما ان اعضاء مجموعة 5+1 لديها مواقف متباينة مما يصعب التوصل الى اتفاق، وقال : نبذل قصارى جهدنا في المفاوضات للتوصل الى اتفاق مشرف وهو ما اكد عليه مرارا قائد الثورة الاسلامية ومسؤولي البلاد.

واضاف رئيس الفريق النووية الايراني المفاوض ان الشعب الايراني يريد حصول الاتفاق ولكن اتفاق مشرف يضمن عزته ، وسنواصل المفاوضات، ولن نترك المفاوضات وتابع ظريف قائلا : اذا كان الطرف الآخر يريد اتفاقا مشرفا متعادلا ، فمن المؤكد ان هذا الاتفاق سيكون في متناول اليد.

وحول احتمال التوصل الى اتفاق من عدمه، قال وزير الخارجية الايراني : بلغنا حاليا مرحلة بحيث يتوجب على الاطراف الاخرى اتخاذ قرار بالتوصل الى اتفاق او ممارسة الضغوط ، وقد اكدنا مرارا انه لا يمكن الجمع بين الاتفاق والضغط ، ويجب عليهم اختيار احدهما.

Author

الصين

الغرب

المانيا

الملف

النووي

امريكا

ايران

روسيا

ظريف


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.