العربیه

ايران تؤكد دعم الشعب وقضية فلسطين

مبنى وزارة الخارجية الايرانية

ايران تؤكد دعم الشعب وقضية فلسطين

اكدت وزارة الخارجية الايرانية دعم الجمهورية الاسلامية الحاسم للشعب الفلسطيني البطل ولقضيته، معتبرة ان الوحدة الفلسطينية وتعزيز الصف الاسلامي ومواكبة احرار العالم ستحول دون تحقيق مآرب الكيان الاسرائيلي في ازالة المسجد الاقصى المبارك.

وافادت وكالة “فارس” ان الخارجية الايرانية قالت في البيان بمناسبة الذكرى الـ 47 لإحراق المسجد الاقصى: “ان كافة الفلسطينيين وعلى اساس الالتزام بالقضية الفلسطينية يطالبون باجراء حاسم وملموس للدول الاسلامية في دعمها الموحد للمسجد الاقصى باعتباره حلقة الوحدة للاديان السماوية”.

واضاف: “بعد مضي 47 عاما لن ينسى المسلمون، بل وحتى اتباع سائر الاديان السماوية عمق جريمة الصهاينة المعتدين في انتهاك حرمة واحراق المسجد الاقصى والمنبثقة عن النوايا الشريرة لهذا الكيان في ازالة القبلة الاولى للمسلمين، كما ان زوايا هذا المخطط المشؤوم يظهر جليا يوما بعد يوم”.

ولفت البيان الى ان الكيان الاسرائيلي ومنذ الايام الاولى لاحتلاله القدس الشريف باعتباره مركزا للوحدة بين الاديان السماوية، اتخذ اجراءات كثيرة لازالة الاثار الاسلامية من هذه المدينة، ومع الاسف فان الجهود التي بذلت كتاسيس منظمة التعاون الاسلامي عام 1968 وحتى الان لم تحل دون الاطماع التوسعية لهذا الكيان.

واشار الى تصعيد عملية تهويد القدس من قبل الكيان الاسرائيلي ودعمه للمستوطنين المتطرفين المنتهكين لقدسية هذا المسجد.

واوضح البيان ان بناء المستوطنات بشكل واسع وتشريد السكان قد ادى الى خلق اوضاع خطيرة.

واعتبر البيان ان استهداف الكيان الاسرائيلي لانجازات الانتفاضة الشعبية الفلسطينية والحركات الاصيلة في دعم المقاومة ضد الكيان الصهيوني في المنطقة، ترمي لحرف ارادة وعزم المسلمين عن المركز الرئيسي للجهود والكفاح لتحرير القدس الشريف.

Author

Exit mobile version