طلاب فلسطين في بيوتهم ضد العنصرية والتمييز

15 نوفمبر 2015

طلاب فلسطين في بيوتهم ضد العنصرية والتمييز

يقبع طلاب مسيحي و اسلام فلسطين في بيوتهم. اعتراضا بالممارسات الصهيونية التي يمارسها النظام الاسرائيلي بحق الفلسطينين رفض الطلاب الفلسطينين الاسلام و المسيحيون الذهاب الى مدارسهم نقلا عن وكالة انباء “يديعوت احارنوت” صرح فؤاد سلطاني “رئيس جمعية الاباء العربي” ((National Arab Parents Association) اننا لا نسمح مواصلة سياسة التمييز و العنصرية ضد الأطفال الذين يعانون من الإهمال في قطاع التعليم و الأن هو الوقت المناسب لاستمرار الانتفاضة.

حيث اعلنت كلا من الرابطة الوطنية لأولياء الأمور العرب و اللجنة الوطنية للوكالات المحلية للعرب الاضراب عن المدارس حيث قام بالاضراب أكثر من 500 ألف طالب و طالبة من عرب اسرائيل تضامنا مع 33 ألف طالب و طالبة مسيحي اسرائيلي من الأراضي العربية المحتلة.

Palestinian school girls walk to school in Gaza January 24, 2009. Schools reopened in Gaza on Saturday after Israel's devastating three-week war, and peaceful coexistence seemed further than ever from the traumatised minds of young Palestinians. REUTERS/Yannis Behrakis (GAZA)

في حين اضربت منذ 10 سبتمبرالمدارس المسيحية في اسرائيل. في هذا السياق وضح “فؤاد سلطاني” ان إضراب المدارس يعود لعدم توفر الميزانيات و انخفاض مستوى التعليم و انعدام العدل في المدارس المسيحية و قد رحبت المدارس المسيحية بالمبادرة باعتبارها مدرسة عربية و ان المدارس لن تفتح حتى يتم تلبية مطالبها من قبل الحكومة.

وفقا لما قاله مدير مدرسة ابتدائية مسيحية في (شفا عمرو) ان المدارس الابتدائية المسيحية تتلقى تمويل اقل مقارنة مع مدارس اليهود المتطرفين الحكومية .

أضاف أن ان الحكومة تمنعنا من إصلاح المدارس و تدريب المعلمين حيث قام العديم من ممثلي المدارس المسيحية لقاءات استمرت لمدة عام و نصف مع ممثلي الدولة و الكنيست وايضا مع وزير التعليم شخصيا لكن لا جدوى من المحاذثات و ذكرت أن اقتراح وزير التربية و التعليم لا يحل المشاكل المالية.

اوضح مدير مدرسة اخرى تم تخيرنا من قبل الوزير اما ان يتم تسليم كل اب من 15 إلى 20 ألف شيلكل افي العام، أو تخصص المدارس للاغنياء، أو يتم أغلاق المدارس.

قال “عبد السلام” رئيس بلدية “قلنسوة” نحن بحاجة إلى المزيد لتمويل مدارسنا و بهذه الطريقة سوف يتم حل المشاكل، نحن نكافح من اجل الطلاب.

تحدث احد الطلاب اسمه رانن ان وزارة التربية و التعليم تتصرف بغير مسؤولية في الوقت ال1ي يجب عليها دعمنا و انما تسعى لتدمير امدارسنا.

Author

إسرائيل

الأحتلال

الأقصى

العنصرية

القدس

فلسطين


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.