العربیه

طالبان تفرج عن طاقم المروحية الباكستانية وبينهم روسي

أكدت وزارة الخارجية الباكستانية السبت إطلاق سراح طاقم الطائرة المروحية “مي-17” الباكستانية بمن فيهم الطيار الروسي، الذين كانوا محتجزين لدى حركة طالبان منذ عدة أيام.

 

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن “ستة أفراد من طاقم المروحية التي احتجزت في الـ4 من آب/اغسطس في أفغانستان وصلوا إلى إسلام آباد، ومن بينهم الطيار الروسي سيرغي سيفاستيانوف”، مضيفة أنهم بحالة صحية جيدة.

يُذكر أن الطائرة المروحية “مي-17” الباكستانية، المتوجهة إلى روسيا من أجل الخضوع لعمليات اصلاح وتجديد، قامت بهبوط اضطراري فى أراضي محافظة لوغار الأفغانية، حيث احتجز مسلحو حركة “طالبان” أفراد طاقمها ومن بينهم الطيار الروسي سيرغي سيفاستيانوف.

وكانت الخارجية الروسية أكدت أمس الجمعة أن طاقم مروحية “مي 17” المختطفين في أفغانستان، بمن فيهم المواطن الروسي، سيرغي سيفاستيانوف، في مكان آمن ولا شيء يهدد حياتهم.

وقالت الخارجية في بيان: “نفعل ما بوسعنا لتحرير مواطننا من الأسر. السفارة الروسية في كابول وإسلام آباد على تواصل دائم مع السلطات والأجهزة المختصة في البلاد”.

وأشارت وزارة الخارجية الروسية أن ” الشركاء الباكستانيين، يتحدثون عن تفعيل كل فرص النفوذ المتاحة للتأثير على حركة طالبان بهدف إنقاذ الرهائن”. ” وبحسب تطمينات ممثلي وكالات الأمن الأفغانية، بدأت المفاوضات مع الخاطفين بوساطة شيوخ القبائل المحلية للإفراج عن الأسرى. وهم متواجدون حاليا في مكان آمن في منطقة نائية بأفغانستان، مجهزة بكل ما يلزم، بما في ذلك الأدوية. ولا يهدد حياتهم وصحتهم أي شيء”.

Author

Exit mobile version