طالبان تسيطر على منطقة زنخان في غزني

24 أغسطس 2017

طالبان تسيطر على منطقة زنخان في غزني

أكدت مصادر أفغانية اليوم الخميس أن مسلحي طالبان سيطروا على مديرية “زنخان” وسط البلاد، إثر هجوم منسق شارك فيها نحو المئات من مسلحي طالبان.

 وقال عضو المجلس البلدي في ولاية غزني ، أن “عدداً من الحواجز الأمنية في زنخان سقطت الليلة الماضية بيد المسلحين والمعارك أسفرت عن مقتل 4 جنود وإصابة 5 آخرين”.

هذا وقد أكدت المصادر الأمنية في الولاية اندلاع معارك بين قوات الأمن والمتمردين، إلا أنها نفت سيطرة طالبان على المقار الحكومية.

وقال الناطق باسم الجيش  “تدور معارك عنيفة منذ الساعة الثالثة فجراً، تعرض مبنى المديرية لقذائف صاروخية وهاون أطلقها الإرهابيون، وقد احترق جزء من المبنى لكنها لم تسقط بيدهم”.

وأضاف رضائي أن عناصر طالبان والذين بلغ عددهم نحو 400 مسلح استطاعوا الوصول لمسافة قريبة من المراكز الأمنية والحكومية لكنهم سرعان ما انسحبوا بعد وصول التعزيزات العسكرية.

فيما أكدت حركة طالبان السيطرة على منطقة زنخان في ولاية غزني وادعت في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية، قتل عدد كبير من “العساكر” بالإضافة إلى اغتنام أسلحة وذخائر وآليات تركها الجنود خلفهم.

ونوه رئيس المجلس البلدي في غزني، في معرض تعليقه حول الهجوم، بأن العدو استولى على ٣ مدرعات هامفي و سيارتين رينجر بالإضافة إلى كافة المعدات العسكرية، وأخذها معه.

Author

افغانستان

زنخان

طالبان

غزني


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed