طائرة امريكا بدون طيار تقتل 15 من طالبان افغانستان

12 سبتمبر 2015

طائرة امريكا بدون طيار تقتل 15 من طالبان افغانستان

قال مسؤولو مخابرات يوم الجمعة ان ضربة بطائرة أمريكية بدون طيار قتلت 15 متشددا باكستانيا على الأقل في منطقة جومال بأفغانستان يوم الأربعاء في اطار حملة مكثفة بهذا الطراز من الطائرات ضد متشددين باكستانيين في أفغانستان.

afp-photo_1375768612401-1-HD

وأكد ثلاثة مسؤولي مخابرات باكستانيين الضربة التي نفذت يوم الأربعاء في منطقة على الحدود مع إقليم وزيرستان الجنوبية في باكستان.

وقال مسؤول مخابرات في إشارة إلى بلدة في شمال غرب باكستان “15 جثة للمتشددين الذين قتلوا ستنقل قريبا إلى المناطق التي ينتمون لها في ديره اسماعيل خان.”

وأكد المسؤولون الثلاثة أن المتشددين الخمسة عشر ينتمون الى فصيل تابع لطالبان الباكستانية يتزعمه الملا فضل الله الذي أعلن المسؤولية عن مذبحة قتل فيها أكثر من 130 تلميذا في مدرسة يديرها الجيش في مدينة بيشاور في ديسمبر كانون الأول الماضي.

ولا يمكن تكوين صورة كاملة عن ضربات الطائرات بلا طيار في أفغانستان اذ يقع كثير منها في مناطق نائية ولا يتم الإبلاغ عنها لكن قادة طالبان يقولون إن المقاتلين هناك يستهدفون على نحو متزايد منذ أواخر العام الماضي.

تأتي هذه الضربات بعد أسبوع من اتفاق باكستان وأفغانستان على الكف عن تبادل اللوم بشأن موجة هجمات للمتشددين والعمل على استعادة الثقة.

وزار مسؤول السياسة الخارجية الباكستاني العاصمة الأفغانية كابول في الأسبوع الماضي لحضور مؤتمر اقتصادي إقليمي وعقد أيضا اجتماعات مع الرئيس ووزير الخارجية ومستشار الأمن القومي.

لكن مسؤولين من الجانبين قالوا ان محادثات السلام مع زعماء طالبان الافغانية لم تناقش

 

Author

افغانستان

امريكا

بدون طيار

طائرة

طالبان

مسلحين

مقتل


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.