طائرات التحالف تقتل 40 مدني في دير الزور

29 يونيو 2017

طائرات التحالف تقتل 40 مدني في دير الزور

واصل طيران “التحالف الأمريكي” غاراته المكثفة على قرية الدبلان بريف دير الزور الشرقي راح ضحيتها أكثر من 40 مدنيا معظمهم من الأطفال والنساء.

وأفادت مصادر أهلية وإعلامية متطابقة بأن طائرات تابعة “للتحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة “نفذت غارات جوية على منازل المدنيين في قرية الدبلان في ناحية العشارة بمنطقة الميادين أسفرت عن مقتل أكثر من 40 مدنيا معظمهم من الأطفال والنساء  و عشرات الجرحى ووقوع دمار كبير في منازل الأهالي وممتلكاتهم”.

ولفتت المصادر إلى أن القرية شهدت نزوحا جماعيا في جو من الخوف والذعر باتجاه البادية هربا من ضربات طيران “التحالف الامريكي” تاركين منازلهم ومواشيهم وأرزاقهم.

وقصف طيران “التحالف” الاثنين الماضي منطقة تل الشاير قرب الحدود السورية العراقية بريف الحسكة الجنوبي الشرقي ما أسفر عن مقتل 12 شخصا من عائلة واحدة وذلك بعد 5 أيام من قصفه معبرا مائيا على نهر الفرات شرق مدينة دير الزور ما أدى الى استشهاد 3 مدنيين.

وقصف “التحالف الدولي” بقنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دوليا في التاسع من الشهر الجاري الاطراف الغربية لمدينة الرقة والمنطقة الفاصلة بين حيي المشلب والصناعة اضافة إلى حي السباهي ما تسبب باستشهاد 17 شخصا.

Author

التحالف

امريكا

داعش

دير الزور

سوريا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed