صور و وثائق.. كيف يدير تنظيم داعش عمليات تجارة النفط؟

24 مارس 2016

قام فريق تصوير لقناة روسيا اليوم بجولة في مناطق محررة من “داعش” في شمال سوريا زار خلالها مدن الشدادي ورميلان والقامشلي وتل أبيض، وتمكن من جمع وثائق فريدة تكشف عن أبعاد ممارسات التنظيم.

                                                                             6

بعد إحكام السيطرة على الشدادي عثر مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية على كمية هائلة من الوثائق، كما أظهر مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية جوازات سفر ووثائق هوية تم العثور عليها على جثث بعض الإرهابيين القتلى.

ومن بين الوثائق جوازات سفر وجوازات داخلية لمواطنين روس، منهم فتاة، وهويات عراقية، وجوازات سفر كازاخية وليبية وتونسية وبحرينية.

أما الجزء الأكبر من الوثائق، فتتعلق بالعمل الأيديولوجي للتنظيم، ومنها مناهج دراسية ووثائق اختبارات لطلاب مدارس تابعة لـ”داعش”، ومنها أيضا كتاب يسمى “حرب العصابات. القتال الأمثل لإسقاط النظام الأسدي المجرم”، وهو من المواد الصادرة عن “مكتبة الغرباء” باسطنبول.

6ش

وتتضمن الوثائق أيضا معلومات فريدة عن عناصر كتيبة اليرموك، وهي فصيل شيشاني بتنظيم داعش، واختصاصاتهم ورواتبهم، بالإضافة إلى بيانات شخصية عن أفراد أسرهم والأسلحة الموجودة في قبضتهم.

وحسب تلك الوثائق كان أفراد الكتيبة المرابطة في سد الفاروق، يحصلون على رواتب تراوحت بين 50 دولارا وقرابة 350 دولارا شهريا.

كما تم العثور على مستندات و ايصالات لعمليات بيع النفط من حقول يسيطر عليها التنظيم الإرهابي في العراق و سوريا.

6س

Author

العراق

تهريب النفط

داعش

سوريا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.