شركة رياضية تنتج زي محجب للاعبات كرة القدم الأفغانيات

9 مارس 2016

توصلت شركة “هوميل” للملابس الرياضية إلى اتفاق يمكن وصفه بـ”التاريخي” لإنتاج زي خاص للاعبات كرة القدم النسائية المحجبات، وسيكون منتخب أفغانستان النسائي بموجب الاتفاق هو أول من يرتدي هذا الزي.

10

وبحسب صحيفة “ميرور” البريطانية، فإن الإعلان عن توصل شركة “هوميل” الدنماركية لهذا الاتفاق يأتي بالتواكب مع احتفال النساء باليوم العالمي للمرأة، حيث إنها المرة في تاريخ كرة القدم النسائية التي يتم فيها انتاج زي يسمح للمحجبات بالمشاركة في المباريات.

وقال كريستيان ستاديل مالك شركة “هوميل” في تصريحات له عن هذا الموضوع: “نحن كشركة لا نرعى أكبر الفرق في العالم، ولكن يمكننا أن نبرم شراكات مع منتخبات وأندية، مثل أفغانستان”.

وأضاف: “نحن نحاول فهم ماذا يريد الشعب الأفغاني، ونرى أن هذا هو الطريق لمساعدة المرأة للعب كرة القدم سواء مع الحجاب أو بدونه”.

من جانبها علقت خالدة بوبل قائدة منتخب أفغانستان النسائي على الزي الجديد قائلة: “لقد كان شرف كبير لي أن أكون قائدة منتخب بلدي، ولكن شرف أكبر أن ينظر للأمر باعتباره نموذجًا يحتذى به، ومصدر إلهام لآلاف الفتيات والنساء الشابات في أفغانستان”.

وأتمت: “لقد شاركت في المشاورات لتصميم قميص منتخب بلدي منذ البداية، كنت أريد شيئًا يعكس قوة شخصية الأفغاني، وأن يبرز تقاليد البلاد وتراثها”.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” قد وافق في 2014 على السماح للاعبات كرة القدم بخوض المباريات وهن يرتدين الحجاب، وذلك بعد أن كان الأمر محظورًا على السيدات المحجبات.

Author

أفغانستان

كرة القدم


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.