شرطة الاحتلال تستجوب نتنياهو بتهمة الفساد

2 يناير 2017

تستجوب الشرطة الإسرائيلية الاثنين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي تشتبه بتلقيه “هدايا مخالفة للقانون” من قبل اثنين من رجال الأعمال، حسبما افادت وسائل اعلام إسرائيلية.

وتابعت المصادر ان نتنياهو تلقى هدايا بقيمة عشرات الاف الدولارات من رجلي أعمال إسرائيلي وأجنبي مقربين منه، وفي حال تأكدت هذه الوقائع فان رئيس الوزراء يواجه امكان توجيه تهمة “استغلال السلطة” اليه.

ورفض المتحدثان باسم الشرطة ومكتب نتنياهو تاكيد هذه المعلومات أو نفيها لدى الاتصال بهما من قبل وكالة فرانس برس.

وأوردت الاذاعة العامة أن نتنياهو وافق على أن يخضع للاستجواب من قبل الشرطة في مقره الرسمي في القدس المحتلة “بحسب ما تقتضيه الضرورة”.

ونفى نتنياهو على فيسبوك كل الاتهامات واتهم معارضيه السياسيين وبعض وسائل الاعلام ب”السعي للايقاع به لكن ليس في اطار الانتخابات كما تنص على ذلك مبادئ الديموقراطية”، انما من خلال شن حملة ضده.

وكانت الشرطة اجرت تحقيقا سريا حول الملف منذ ثمانية إلى تسعة أشهر. وساهم استجواب نحو خمسين شاهدا في “تحقيق اختراق حاسم” في التحقيق قبل ثلاثة اسابيع، بحسب وسائل الاعلام.

وحصلت الشرطة بالاستناد إلى الملف الذي اعدته على ضوء اخضر من المستشار القانوني للحكومة الذي يتولى ايضا منصب النائب العام افيخاي ماندلبليت من أجل استجواب رئيس الحكومة.

وكان ماندلبليت امر في تشرين الثاني/ نوفمبر الشرطة بالتحقيق في مزاعم حول دور غير قانوني لاحد المقربين من نتانياهو في عملية شراء إسرائيل لثلاث غواصات ألمانية.

وكان رئيس الوزراء اقر بانه تلقى مالا من رجل الأعمال الفرنسي ارنو ميمران الذي حكم عليه في تموز/ يوليو بالسجن ثمانية اعوام في قضية احتيال بقيمة 283 مليون يورو.

وفي ايار/ مايو، تطرق تقرير لمراقب الدولة الى رحلات بالطائرة قام بها نتانياهو وعائلته حين كان وزيرا للمال بين 2003 و2005 مشيرا إلى امكان أن يكون حصل تضارب في المصالح.

Author

الفساد

الكيان الاسرائيلي

فلسطين المحتلة

نتنياهو


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.