سوريا تلقت رسالة من امريكا قبل ضرب داعش

23 سبتمبر 2014

سوريا تلقت رسالة من امريكا قبل ضرب داعش

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

قالت الحكومة السورية الثلاثاء إنها تلقت رسالة من وزير الخارجية الأميركي جون كيري سلمها وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري تفيد بأن الولايات المتحدة وحلفاءها يعتزمون توجيه ضربات جوية ضد تنظيم “داعش” في سوريا.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن “وزير الخارجية تلقى رسالة من نظيره الأميركي عبر وزير خارجية العراق يبلغه فيها أن أميركا ستستهدف قواعد تنظيم  “داعش” (الدولة الإسلامية) وبعضها موجود في سوريا”.

وأوضحت الوزارة في بيانها “أن الجمهورية العربية السورية إذ تؤكد أنها كانت وما زالت تحارب هذا التنظيم في الرقة ودير الزور، وغيرهما من المناطق فإنها لم ولن تتوقف عن محاربته وذلك بالتعاون مع الدول المتضررة منه بشكل مباشر وعلى رأسها العراق الشقيق وتشدد في هذا الإطار على أن التنسيق بين البلدين مستمر وعلى أعلى المستويات لضرب الإرهاب كون البلدين في خندق واحد في مواجهة هذا التنظيم تنفيذاُ للقرار الدولي 2170 والذي صدر بالإجماع من مجلس الأمن”.

واختتمت الوزارة بيانها بالقول إن “الجمهورية العربية السورية إذ تعلن مرة أخرى أنها مع أي جهد دولي يصب في محاربة ومكافحة الإرهاب مهما كانت مسمياته من “داعش” و”جبهة النصرة” وغيرهما تشدد أن ذلك يجب أن يتم مع الحفاظ الكامل على حياة المدنيين الأبرياء وتحت السيادة الوطنية ووفقا للمواثيق الدولية”.

Author

الخارجية

العراق

امريكا

داعش

سوريا

ضرب


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.