سفير افغانستان في الكويت يشكر مساعي الهلال الأحمر الكويتي

21 يناير 2015

 سفير افغانستان في الكويت يشكر مساعي الهلال الأحمر الكويتي

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

اشاد سفير أفغانستان لدى الكويت أسد الله حنيف بجهود جمعية الهلال الأحمر الكويتي وما قدمته على مدار السنوات الماضية وما زالت تقدمه من مساعدات إنسانية وإغاثية متنوعة للشعب الأفغاني.

وقال السفير حنيف في تصريح صحافي عقب لقائه رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اليوم انه بحث مع الساير مشكلة تزايد أعداد الأطفال المرضى الذين يعانون من أمراض قلبية مشيرا الى وجود 3000 طفل يعانون من وجود ثقب بالقلب ويحتاجون إلى سرعة التدخل الجراحي لاسيما مع ضعف الموارد المالية لإجراء مثل هذه العمليات.

وأضاف أن هذا العدد من الأطفال المرضى يتابعون علاجهم لدى المستشفيات الأفغانية الحكومية وتقدر كلفة علاج الطفل الواحد بنحو 3500 دولار أمريكي .

موضحا ان جمعية الهلال الأفغاني المحدودة لاتستطيع تقديم معونات تغطي تلك الحالات بسبب ضعف الأمكانات المتاحة لها مما يستدعى طلب المساعدة من الجهات الاخرى.

من جهته قال الساير انه سيخاطب وزارة الصحة الكويتية حول الحالات المرضية العاجلة وعددها وتقدير النفقات العلاجية لها مبينا ان وزارة الصحة لا تدخر جهدا في تقديم المساعدات الطبية المختلفة وفقا للنظم المتبعة لديها.

 

Author

3500 دولار أمريكي

افغانستان

الكويت

المستشفيات الأفغانية الحكومية

ضعف الأمكانات

علاج الطفل الواحد


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.