زلزال ثاني يقتل العشرات في النيبال

13 مايو 2015

زلزال ثاني يقتل العشرات في النيبال

تقرير وكالة أنباء الشرق الاوسط افغانستان

فيما لا تزال النيبال تلملم آثار الزلزال المدمّر الذي ضرب مناطق العاصمة كاتماندو في 25 نيسان الماضي وأودى بحياة أكثر من ثمانية آلاف شخص، فضلاً عن تهجير عشرات الآلاف، وقع زلزال جديد، يوم أمس، تلته هزات ارتدادية قوية، ما أدى إلى مقتل 42 شخصاً وإصابة 1117.
وفي منطقة تبعد 76 كيلومتراً شرق كاتماندو، وقع زلزال بقوة 7.3 درجات، تلته، بعد نصف ساعة، هزة ارتدادية بلغت قوتها 6.3 درجات، وفقاً للمعهد الأميركي للجيوفيزياء.
وذكرت وزارة الأمن الداخلي النيبالية، الحصيلة الأولية لعدد الضحايا، أنّ 42 شخصاً قتلوا، وجرح أكثر من 1117، فيما أحصت «المنظمة الدولية للهجرة»، التي أرسلت عدداً من الفرق إلى النيبال، وفاة أربعة أشخاص لدى انهيار منازل في منطقة شوتارا، شرق العاصمة كاتماندو.
وذكرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن طاقم طوافة تابعة لمشاة البحرية سمع وهو يتحدث عبر اللاسلكي عن مشاكل تتعلق بالوقود قبل اختفاء الطوافة خلال مشاركتها في جهود الإغاثة من الزلزال في نيبال، وعلى متنها ستة من أفراد مشاة البحرية بالإضافة الى جنديين نيباليين.
وقال المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل ستيف وارن إن عمليات البحث التي تقوم بها طائرات أميركية علقت بسبب حلول الظلام، لكن عمليات البحث البرية التي تقوم بها قوات من جيش نيبال في المنطقة الجبلية الوعرة مستمرة. وأضاف «ما لدينا الآن بالفعل هو طوافة مختفية. لا نعلم موقعها».

Author

النيبال

زلزال


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.