زلزال بقوة 6.9 درجة يضرب شمال اليابان

17 فبراير 2015

زلزال بقوة 6.9 درجة يضرب شمال اليابان

تقرير وكالة أنباء لشرق الأوسط أفغانستان

 

قالت هيئة المسح الجيولوجي الامريكية ان زلزالا قدرت قوته مبدئيا عند 6.9 درجات على مقياس “ريختر” وقع قبالة جزيرة هونشو في شمال اليابان صباح الثلاثاء.

ووجهت وكالة الارصاد الجوية اليابانية الثلاثاء تحذيرا من وقوع تسونامي اثر زلزال بقوة 6,9 درجات قبالة الساحل الشمالي الشرقي للارخبيل.
وطلبت الوكالة “عدم الاقتراب من السواحل”، موضحة ان الخطر يشمل ساحل منطقة ايواتي (شمال شرق) وان ارتفاع المد البحري قد يبلغ مترا بحسب التقديرات الحالية.

واضافت ان السلطات أصدرت تحذيرا من تسونامي مع توقعات بان تضرب امواج بارتفاع متر شواطيء مقاطعة ايواتي.وأصدرت السلطات في وقت لاحق تحذيرا لاخلاء البلدات الساحلية في ايواتي.

وذكرت (ان اتش كيه) ان امواجا صغيرة يتراوح ارتفاعها من 10 سنتيمترات إلى 20 سنتيمترا وصلت الى ساحل مقاطعة ايواتي على بعد حوالي 600 كيلومتر من طوكيو.

واضافت ان اوامر صدرت الى الاف السكان في المنطقة لاخلاء منازلهم.ولم ترد تقارير فورية عن اصابات أو اضرار.واظهرت لقطات تلفزيونية مباشرة من مواني على ساحل ايواتي امواجا صغيرة تلطم الشاطيء.

وكانت بلدات بمحاذاة الساحل الشمالي الشرقي لليابان قد سويت بالارض في تسونامي مدمر في مارس اذار 2011 .

ومركز زلزال اليوم كان على عمق حوالي عشرة كيلومترات. وقال مركز التحذير من تسونامي للباسفيك في هاواي انه لا يوجد خطر لحدوث تسونامي في المحيط الهادىء لكن هيئة الارصاد اليابانية اصدرت
تحذيرا من تسونامي لمقاطعة ايواتي بعد الزلزال.

 

Author

6 درجة

اضرار

اليابان

تسونامي

زلزال

ساحل

وقوع حادث


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.