رويترز تحذر من احتمال وقوع هجمات إرهابية في موسم الحج

10 سبتمبر 2016

كتبت وكالة رويترز في تقرير لها : بعد مرور عام على أسوأ كارثة شهدها موسم الحج في السنوات الأخيرة، قامت السعودية بأعطاء أساور إلكترونية لكل زائر وبأستخدام المزيد من كاميرات المراقبة لتجنب تكرار كارثة منى العام الماضي والتي قتل فيها المئات من الزوار.

ووفقا لوكالة رويترز فأن كارثة منى التي حدثت العام الماضي زادت من توتر العلاقات بين إيران والسعودية، ولم يتم التوصل إلى اتفاق بين إيران والسعودية بخصوص الحج هذه السنة ولن يحضر الزوار الإيرانيين إلى الحج هذا العام.

والحج هو أكبر تجمع سنوي للمسلمين من جميع أنحاء العالم الإسلامي ، في حج هذا العام حضر على غرار السنوات الماضية مالا يقل عن مليوني حاج من عشرات الدول الإسلامية.

ووفقا لتقرير رويترز: بالإضافة إلى كارثة منى سيكون هذا العام ، هناك قلق من الأعمال الإرهابية المحتملة للتنظيمات الإرهابية مثل داعش.

ففي أوائل شهر يوليو قتل اربعة جنود سعوديين بعد تفحير إنتحاري نفسه في المدينة المنورة. وتعتبر المدينة المنورة ثاني مدينة مقدسة في السعودية بعد مدينة مكة. ولم تنشر بعد نتائج التحقيق السعودي الرسمي في حادثة منى ولكن السلطات قالت وقتها أن سببها تجاهل بعض الحجاج للقواعد.

وكما سلطت رويترز الضوء على الجهود الكبيرة التي تبذلها السعودية لعدم تكرار الكوارث فضلا عن تعيين آلاف الموظفيين والأطباء وأفراد من الأمن لنفس الغرض.

Author

الحج

السعودية

حادثة منى

مكة المكرمة

موسم الحج


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.