روسيا : لا فائدة من زيادة عدد قوات امريكا في افغانستان

24 يونيو 2017

روسيا : لا فائدة من زيادة عدد قوات امريكا في افغانستان

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن إرسال المزيد من قوات الولايات المتحدة الامريكية إلى أفغانستان لن يؤثر على الوضع في هذا البلد وسيسمح فقط بالحفاظ على الحكومة الأفغانية  المعروفة باسم حكومة الوحدة الوطنية .

وقال زامير كابولوف مدير قسم آسيا في وزارة الخارجية الروسية في حديث لوكالة روسية سوم الجمعة، “ان زيادة القوات الأمريكية لن تؤثر بأي شكل على الوضع. إن ذلك سيسمح فقط بالحفاظ على السلطات الحالية في أفغانستان، إلا أنه لن يحل مشاكلها الفعلية”.

وأضاف  المدير كابولوف، مبعوث الرئيس الروسي بالشأن الأفغاني، “إذا قلنا إن 100 ألف من القوات الأمريكية إضافة إلى 50 ألفا من قوات حلفائها لم تنجح، فما يفعل 4 آلاف جندي إضافي؟ وما ستتمكن من تحقيقه؟ إنها لن تتمكن من تحقيق أي شيء”.

وأعرب الدبلوماسي الروسي المدير كابولوف  عن قلقه بشأن عدم وجود أي اتصالات مع واشنطن بشأن حل القضية الأفغانية.

وأكد المدير كابولوف أن الجانب الأمريكي أعرب عن اهتمامه بإجراء مثل هذه الاتصالات أثناء مباحثات وزير الخارجية سيرغي لافروف مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون والرئيس دونالد ترامب.

 قائلا في الوقت ذاته: “إلا أننا لم نر أشخاصا يصلون لبدء نقاش ذي جدوى حتى معي. ونسمع تعليقات لوسائل الإعلام الأمريكية، لكننا لا نسمع ممثلين رسميين يبحثون معنا هذا الموضوع بمسؤولية”.

Author

افغانستان

امريكا

روسيا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed