روسيا سترد على كل من طرد دبلوماسييها

27 مارس 2018

قالت وزارة خارجية روسيا خلال بيان لها ردا على إعلان رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، أن 14 دولة في الاتحاد الأوروبي تضامنت مع بريطانيا ضد روسيا في قضية تسميم الجاسوس الروسي البريطاني السابق، سيرغي سكريبال، الذي تتهم بريطانيا السلطات الروسية بتسميمه في مدينة سالزبوري، مطلع الشهر الجاري.

وقالت وزارة الخارجية الروسية معبرة عن احتجاجها الشديد على قرار دول غربية بطرد دبلوماسيين روس مؤكدة أن هذه الخطوة استفزازية ولن تمر مرور الكرام ولن تبقى من دون رد.
أضافت وزارة الخارجية الروسية في بيان صدر يوم الاثنين: “نعبر عن احتجاجنا الشديد على القرار الذي اتخذته بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو بترحيل دبلوماسيين روس”.

وتابع بيان وزارة الخارجية الروسية : “نعتبر هذه الخطوة غير صديقة ولا تتناسب مع مهام ومصالح الكشف عن أسباب الواقعة التي حدثت في 4 اذار مارس من العام الجاري بمدينة سالزبوري والبحث عن المسؤولين”.

وتابعت الخارجية الروسية أن الطرد إجراء استفزازي يعبر عن تضامن تلك الدول المزعوم مع لندن وهي خضعت للسلطات البريطانية في ما يسمى بـ”قضية سكريبال” دون الوصول إلى ملابسات ما حدث، فيما يمثل استمرارا لنهج المواجهة والتصعيد المتعمد”.

وتعهدت الخارجية الروسية بأن “هذه الخطوة، بالطبع، لن تمر مرور الكرام وسنرد عليها”.

Author

الرد

الغرب

بريطانيا

دبلوماسيين

روسيا

طرد


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed