روسيا تنتقد بناء أمريكا 9 قواعد عسكرية في أفغانستان

9 أكتوبر 2013

روسيا تنتقد بناء أمريكا 9 قواعد عسكرية في أفغانستان

تقرير وكالة انباء الشرق الاوسط افغانستان

لافروف: بناء واشنطن 9 قواعد عسكرية محصنة في أفغانستان يثير تساؤلات جدية.

اعتبر وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف أن حلف شمال الأطلسي لم يوافق على التعاون مع دول معاهدة الأمن الجماعي في مجال مكافحة الاتجار بالمخدرات عبر الأراضي الأفغانية انطلاق من اعتبارات سياسية وأن الولايات المتحدة تنبي 9 قواعد عسكرية محصنة في أفغانستان لأهداف غير واضحة.

وكشف لافروف في حديث لقناة “آر تي” الروسية الناطقة بالانكليزية أن ” منظمة معاهدة الأمن الجماعي اقترحت على الناتو التعاون منذ زمن بعيد التعاون في إطارعملي مباشر.

 “بحيث يبلغنا الناتو عن قوافل المخدرات التي تتحرك نحو الحدود كي يكون من السهل علينا أن نلقي القبض عليها خارج حدود أفغانستان، إلا أن الناتو كان دائما وعلى مدى سبع سنوات على ما أعتقد يحاول تجنب مثل هذا النوع من التعاون.

لدي  شك بأن حلف شمال الأطلسي يتصرف بهذا الشكل لاعتبارات سياسية أساسها عدم الرغبة في التعامل مع منظمة معاهدة الأمن الجماعي على قدم المساواة”.

في سياق آخر أكد لافروف أن بناء الناتو والولايات المتحدة الأميركية قواعد عسكرية في أفغانستان لاستخدامها بعيد الانسحاب من هذا البلد يثير تساؤلات جدية لدى روسيا.

وقال:” في الوقت الذي تخطط فيه قوات التحالف الدولي للانسحاب من أفغانستان تضع الولايات المتحدة الأميركية وبعض دول الناتو خطط  للبقاء وثمة معلومات بأن الولايات المتحدة تبني 9 قواعد عسكرية محصنة جيدا في أفغانستان.

نحن سألنا هنا عن الأهداف من وراء بناء هذه القواعد فأجابونا أنها لأهداف تدريبية وللقيام بعمليات محددة في حال الضرورة.

كل هذه الأمور ليست شفافة إلى الآن”. حسب تعبير لافروف.

Author

افغانستان

امريكا

روسيا

عسكرية ا

قاعدة

لافروف

نتقاد


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.