روحاني يفتتح مؤتمر 29 للوحدة الأسلامية في طهران

27 ديسمبر 2015

روحاني يفتتح مؤتمر 29 للوحدة الأسلامية في طهران

انطلقت أعمال المؤتمر الذي عقد بالتزامن مع إحياء ذكرى مولد النبي الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله) بكلمة للرئيس الإيراني حسن روحاني.

ويشارك في هذا اللقاء نحو 400 مفكر إسلامي من 70 بلداً في إطار 14 لجنة عمل. وسيبحث المؤتمر على مدى ثلاثة أيام الأخطار التي تحدق بالعالم الإسلامي في ظل الهجمة الاستكبارية الشرسة لاسيما خطر الإرهاب والتطرف.

وفي الكلمة الافتتاحية للمؤتمر الدولي التاسع والعشرين للوحدة الإسلامية، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن الأمة الإسلامية بحاجة ماسة اليوم لإظهار حقيقة الوجه الناصع للرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله)، في المقابل فان “ما يطرح اليوم في أخبار (الدولة الاسلامية) هو قتل المسلمين على يد بعضهم البعض، فيما أخبار الكيان الصهيوني غائبة.2

وتساءل الرئيس روحاني: لماذا العالم اليوم يشهد كل هذا العنف وإراقة الدماء؟.

وقال رئيس جمهورية ايران: ان العنف الجسدي يسبقه العنف الفكري والعقائدي، وان المسلمين كلهم متفقون في المسلمات من السنة النبوية غير ان هناك مدارس ومكاتب تستنتج العنف من قراءتها للاسلام والسنة النبوية، موضحا بان التكفير ينتج عن عدم الاعتدال والاتزان والعدالة.

واضاف: ان التفسيرات المختلفة مقبولة لكن هذا لا يعني الصراع وتكفير الآخر، مؤكدا وجوب التصدي للعنف الفكري والحواري.

وحول سوريا، قال الرئيس روحاني: إن إضعاف سوريا التي تقف في صف المقاومة وتصمد أمام الصهاينة لا يصب في مصلحة الاسلام، وتساءل: هل يعقل أن تصرف اثمان النفط على شراء الاسلحة للجماعات الارهابية؟.

Author

الوحدة الأسلامية

ايران

روحاني

طهران

مؤتمر

ميلاد رسول الله ص


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.