رمضان افغانستان يصوم 17:30 في درجة حرارة 30

19 يونيو 2015

شعب افغانستان يصوم 17:30 في درجة حرارة 30

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

كل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

إليكم ساعات صيام المسلمين خلال هذا الشهر والتي تختلف باختلاف موقعهم الجغرافي.

افغانتسان تصوم 17:30 ساعة في درجة حرارة مناسبة بالمقارنة مع الدول الحارة .

حيث أن مسلمو إيسلندا يصومون المدة الأطول لتبلغ ساعات الصيام نحو 22 ساعة، فيما يصوم مسلمو الأرجنيتن تسع ساعات وهي المدة الأقصر للصيام حول العالم لهذا العام.

وبين ايسلندا والأرجنتين تتراوح ساعات الصيام بين القسمين الشمالي والجنوبي للكرة الأرضية، كلما اتجهنا شمالاً طالت ساعات الصوم والعكس بالنسبة للجنوب.

ففي استراليا وجنوب أفريقيا والبرازيل تترواح ساعات الصوم بين 10 ساعات و11 ساعة. وتطول أكثر في دول شمال أفريقيا مثل الجزائر والمغرب وليبيا لتصل إلى نحو 14 ساعة.

إلى الشرق في مصر وبلاد الشام ودول الخليج تترواح ساعات الصوم بين 15 و16 ساعة. فيما يصوم مسلمو ماليزيا والهند وسنغافورة والصين بين 12 و17 ساعة.

أما في القارة الأوروبية فتصل ساعات الصوم إلى 16 في فرنسا وبريطانيا، وتتراوح في إسبانيا وبلجيكا وهولندا وروسيا بين 17 ساعة و19 ساعة.

وشمالاً إلى السويد والنروج والدنمارك تصل ساعات الصوم إلى 20 او 21 ساعة. في حين يصوم مسلمو الولايات المتحدة الأميركية 15 ساعةً تقريباً ومسلمو كندا نحو 17 ساعة.

وبالتأكيد تختلف ساعات الصوم أحياناً ضمن البلد الواحد ولاسيما في الدول ذات المساحة الواسعة مثل الولايات المتحدة وكندا وروسيا.

Author

افغانستان

الصوم

رمضان


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.