رشق وزيرة أيطالية سوداء البشرة بالموز

28 يوليو 2013

رشق وزيرة أيطالية سوداء البشرة بالموز

تقرير وكالة أنباء لاشرق الأوسط أفغانستان

استنكرت أول وزيرة إيطالية سوداء كانت هدفاً لأعمال عنصرية منذ تعيينها في (نيسان) أبريل الماضي قيام أحد متابعي خطاب لها برشقها بالموز بينما كانت في تجمع احتفالي.

وأثارت وزيرة التكامل الإيطالية سيسيل كينجي المولودة في جمهورية الكونجو الديمقراطية غضب جماعات اليمين المتطرف بدعوتها إلى تسهيل إجراءات حصول المهاجرين على الجنسية الإيطالية.

وبعد وقت قصير من الحدث يوم الجمعة ترك اعضاء من جماعة يمينية جديدة مجسمات لأشخاص وقد غطوها بدم غير حقيقي في موقع التجمع في تشيرفيا بوسط إيطاليا احتجاجاً على دعوة كينجي لمنح المواطنة لأي شخص يولد على الأراضي الإيطالية.

وكتب المتظاهرون على وريقات الصقت بالمجسمات عبارة «الهجرة تقتل» – وهو شعار استخدمته جماعات من قبل في الإشارة إلى جرائم قتل ارتكبها مهاجرون في إيطاليا.

ورغم أن الموز لم يصل إلى المنصة التي تقف عليها كينجي فقد ردت على هذا الموقف على تويتر ووصفت الحدث بأنه «يبعث على الأسى» وإهدار للطعام مع الوضع في الاعتبار الأزمة الإقتصادية.

وواجهت كينجي إهانات متعددة منذ توليها المنصب كثير منها من سياسيين آخرين. وكان برلماني رفيع من حزب الاتحاد الشمالي المناهض للهجرة ربط في وقت سابق من هذا الشهر بينها وبين قردة الاورانج اوتان ولم يعتذر لها إلا بعد عاصفة من الانتقادات.

Author

العنصرية

ايطالية

بالموز

بسبب

ترشق

سوداء

وزيرة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.