رسالة من أمير قطر الى دمشق لتلطيف الأجواء

12 أكتوبر 2013

رسالة من أمير قطر الى دمشق لتلطيف الأجواء

تقرير وكالة أنباء الشرق الاوسط افغانستان

ذكرت صحيفة “السفير” نقلاً عن مصادر فلسطينية في سورية أن “عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي نقل إلى الرئيس السوري بشار الأسد، خلال لقائهما في دمشق قبل أيام، رسالة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تعبر عن “رغبة بتلطيف الأجواء مع دمشق”.

وقالت المصادر الفلسطينية نفسها إن “زيارة زكي لدمشق، واجتماعه مع الرئيس الأسد في تشرين الأول/ أكتوبر الجاري لم تكن مرتبطة بالوضع الفلسطيني الخطير في دمشق، ولا بالعلاقات الفلسطينية-السورية على الإطلاق، وإنما بدولة قطر وسياستها الخارجية”.

وأشارت “السفير” إلى أن “مصادر عربية وفلسطينية أعربت عن استغرابها للزيارة المفاجئة لزكي لدمشق، والتي انتهت من دون أن تتسرب أي معلومة عن دوافعها وغاياتها، ولا سيما أن هناك جهة وزارية قوامها زكريا الأغا وأحمد مجدلاني، هي المكلفة متابعة شؤون الفلسطينيين في سورية مع السلطات السورية”.

وأكدت الصحيفة أن المصادر الفلسطينية صرّحت لها “أن الشيخ تميم اتصل بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في آب/ أغسطس الماضي، ودعاه إلى مقابلته في الدوحة، وبالفعل زار عباس الدوحة ليوم واحد، في آب الماضي، وقابل الشيخ تميم، الذي طلب منه الاتصال بالأسد لتلطيف الأجواء مع السلطات السورية، وإعلام القيادة السورية بأن قطر ستنتهج بالتدريج، سياسة مختلفة عن السياسة الخارجية السابقة”، مع أن تغييراً جوهرياً في هذه السياسة لن يكون متاحاً في الفترة المقبلة، وفق الصحيفة.

ولفتت المصادر الفلسطينية نفسها إلى أن “سبب التأخر في إرسال مبعوث فلسطيني إلى سورية لهذه الغاية، يعود إلى الأوضاع الخاصة بسورية ما بين لقاء عباس وأمير قطر، وزيارة عباس زكي لدمشق”.

 

Author

الأسد

بشار

تلطيف

تميم

دمشق

رسالة

سوريا

قطر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.