رئيس لجنة الموظفين بالخارجية الإسرائيلية: الوزارة على وشك الإنهيار

31 مارس 2016

أغلقت الحكومة الإسرائيلية خمس سفارات لها في عدد من البلدان بسبب النقص في الميزانية كما غادر عدد كبير من موظفيها الخارجية وأدى ذلك لأزمة في تأمين الموظفين.

وافاد موقع يديعوت آحرونوت أن ملتقى السفراء الإسرائيليين أقيم في أجواء غيرمرضية و قالت رئيسة دائرة الموظفين بالخارجية الإسرائيلية حنان غودر في اختتام الملتقى: أن الوزارة على وشك الإنهيار وخدمات الوزارة الخارجية تعيش أزمة حقيقية.

6

 

و أضافت غودر: منذ عام و الحكومة تعطينا وعود لكن كل يوم نشهد أن السفراء يسلمون استقالاتهم و يغادرون الخارجية والكثير منهم أصبحوا موظفين في لجنة الأمن القومي.

وتابعت غودر موضحة: أن اسرائيل لديها 106 بعثة دبلوماسية في العالم بينما يونان لديها 142 بعثة وهولندا 141 وسويسرا 124 وتركية 223 و مصر 166 و ايران 142 بعثة في دول العالم و حسب هذه الإحصائية فإن الحكومة الإسرائيلية أصبحت بعثاتها بعدد بعثات فلسطين.

وتناقلت وسائل إعلامي صهيونية عن تصفية حسابات بين المسؤولين، مشيرة إلى أن الرئيس الإسرائيلي أراد ينتقم من ليبرمن ولذلك أمر بإغلاق سفارتهم في بلاروسيا وأغلق اربعة سفارات أخرى حتى لايواجه الإنتقادات.

يذكر أن الكيان الصهيوني أصبحت تعيش حالة العزلة في العالم و على وشك أن تفقد مشروعيتها في الأوساط الدولية بسبب سياساتها العنصرية.

Author

اسرائيل

الكيان الصهيوني

فلسطين المحتلة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.