رئيس كوريا الشمالية: لن نستخدم النووي ما لم تهدد سيادتنا

8 مايو 2016

قال الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ-أون إن بلاده لن تستخدم الأسلحة النووية ما لم تهدد سيادتها من قوة نووية أخرى، حسب وسائل إعلام كورية شمالية رسمية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية عن كيم قوله أمام مؤتمر حزب العمال الحاكم في بيونغيانع إن كوريا الشمالية ترغب في تطبيع علاقاتها مع الدول التي كانت عدوانية معها.

2

وأكد كيم إن بلاده ستفي بإخلاص بالتزاماتها بشأن الحد من انتشار الأسلحة النووية وتتطلع إلى إنهاء استفحال الانتشار النووي في العالم.

وقالت الوكالة الكورية الشمالية إن كيم دعا في اليوم الثاني للمؤتمر، إلى تحسين العلاقات مع كوريا الجنوبية بإزالة سوء الفهم وأجواء عدم الثقة.

وقد انسحبت بيونغيانغ من معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية في عام 2003، وأجرت أولى تجاربها النووية بعد ثلاثة أعوام من هذا التاريخ.

وواصلت كوريا الشمالية تطوير نشاطاتها النووية والصاروخية، وأعلنت أنها تمكنت من تصنيع رأس نووي مصغر ومن إطلاق صاروخ بالستي من غواصة تحت الماء، هددت القيادة الكورية غير مرة باستخدام ضربات نووية ضد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية.

وقد فرضت الأمم المتحدة عقوبات مشددة جديدة على كوريا الشمالية في مارس/آذار إثر اجرائها تجربة نووية رابعة في يناير/كانون الثاني وإطلاقها لصاروخ بعيد المدى يمكن استخدامه لوضع شيء في مدار في الفضاء، الأمر الذي عد انتهاكا لقرارات مجلس الأمن في هذا الصدد.

Author

التجارب النووية

الكوريتين

كوريا الشمالية


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.