رئيس المانيا في كابل يبحث مع غني عملية السلام

13 يوليو 2017

رئيس المانيا في كابل يبحث مع غني عملية السلام

وصل فرانك فالتر شتاينماير رئيس ألمانيا الخميس إلى العاصمة كابل في زيارة مفاجئة لأفغانستان.

هذا وذكرت وكالة أنباء ألمانية أن الرئيس شتاينماير سيقوم بزيارة الموقع العسكري لقوات بلاده المتمركزة بالقرب من مدينة “مزار شريف” بشمال أفغانستان.

ويعد الموقع العسكري مركز قيادة لشمال أفغانستان حيث يتواجد 941 جنديا هناك ضمن مهمة حلف شمال الأطلسي “الناتو” التدريبية التي يطلق عليها” الدعم الحازم”.

بعد زيارة الرئيس الالماني لبعثة بلاده العسكرية في مزار شريف توجه الاخير الى العاصمة كابل والتقى بالرئيس اشرف غني والرئيس التنفيذي عبدالله عبدالله.

استقبل الرئيس الافغاني محمد اشرف غني نظيره الالماني والوفد المرافق له وتبادلا الحديث في ملف عملية السلام في البلاد والتجرية التي خاضتها الحكومة الافغانية مع الحزب الاسلامي بزعامة حكمتيار كانت لها نتائج ايجابية وتبين للجميع مدى فعالية المحادثات الافغانية الافغانية .

واضاف الرئيس غني ان اولويتنا هي المصالحة مع حكومة باكستان اولاً وبعدها حركة طالبان ولكن للاسف ليست هناك قيادة واحدة تجمع طالبان .

وقد هدد الرئيس الافغاني غني حركة طالبان انه هنالك فرصة وحيدة ضئيلة اذا ما ارادت طالبان الاستفادة منها والانضمام لعملية السلام في البلاد لذا يجب عليها ان تتخذ قرارها بسرعة.

فيما شكر الرئيس الافغاني نظيره الالماني على جهود جنود بلاده للتضحيات التي قدموها لاحلال السلام والمان والاستقرار في افغانستان ، وتاسف اشرف غني للانفجار الذي وقع بالقرب من السفارة الالمانية في كابل يوم 31 من الشهر الماضي والخسائر التي لحقت بالسفارة الناجمة عن الانفجار.

 

Author

افغانستان

الرئيس

المانيا

كابل

مزار شريف


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed