دعوة سعودية لباكستان لتكثيف التعاون الأمني في إطار عاصفة الحزم

6 أبريل 2015

دعوة سعودية لباكستان لتكثيف التعاون الأمني في إطار عاصفة الحزم

 

 

ألتقي نائب رئيس الاستخبارات العامة السعودية مع الجنرال رضوان أختر، رئيس الاستخبارات العسكرية الباكستانية في زيارة خاطفة الي البلاد حيث ناقش الطرفان سبل التعاون الأمني الواسعة النطاق تحت إطار التحالف العشري بقيادة المملكة العربية السعودية ضد اليمن.

وفي التفاصيل دعا الفريق أول ركن يوسف الإدريسي، نائب رئيس الاستخبارات السعودية أثناء زيارته الي أحد مقرات الاستخبارات الباكستانية في روالبندي الواقعة 14 كيلومترا جنوبي العاصمة إسلام آباد الي مشاركة باكستان في العمليات الأمنية ضد ما أعتبره ”الاحتلال الحوثي“، كما تعهد الجنرال أختر بدعم السعودية عبر مساندة غرف عمليات عاصفة الحزم.

ومن جانب آخر قدمت المملكة العربية السعودية حزمة مساعدات مالية الي جهاز الاستخبارات الباكستانية تبلغ قيمتها 180 مليون دولاراً فيما ستباشر وحدات مكونة من 135 ضابط أمني باكستاني مساعدة نظرائهم السعوديين في الشؤون الأمنية بشكل منتظم.

ويري المراقبون أن خطوة إسلام آباد فتح 12 مسارات جوية مباشرة الي المملكة العربية السعودية جاءت بعد اتفاق أمني بين الجانبان لتسهيل عملية نقل المتشددين الإسلاميين الي اليمن حيث تشهد معارك ضارية بين الجيش اليمني وإرهابيي تنظيم القاعدة فضلاً عن قرار السعودية السياسي لمحاربة جماعة أنصار الله (الحوثيين) بأي ثمن.

ومع تزايد التكهنات حول عملية برية سعودية ضد اليمن أعربت أطراف سياسية يمنية عن تخوفها إزاء مشاركة مقاتلين أجانب في الاشتباكات ضد الجيش واللجان الثورية مع تواتر أنباء عن توجه إرهابيي تنظيم القاعدة من ولاية خيبر بختونخوا الباكستانية الي اليمن بمساعدة سعودية، واصفة الخطوة حرب مفتوحة ضد الشعب اليمني.

Author

السعودية

العدوان

اليمن

باكستان

عاصفة الحزم


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.