داعش في اليمن والعالم من أين لهم المال

3 مايو 2015

داعش في اليمن والعالم من أين لهم المال
تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

مقومات ارسال قوات من داعش الى الیمن بعد اعلان قيام الدولة الاسلامية في العراق والشام وبعد فتح جبهات لها في العراق وسوريا بدأت مكاتبها في بلاد متعدده من اوربا وافريقيا واسيا فتح ابواب التسجيل لراغبين في الانضمام الى هذه المجموعات.
وقد التحق بعض الشباب من بلدان متعددة في اوربا مثل فرنسا وبريطانيا وايضا تركيا و اوكرانيا كان لهم نصيب ومن بلاد عربيه مثل الاردن والسعودية ومن شبه القاره افغانستان وباكستان وايضا كان هناك من دول افريقيه اعداد ومن مصر وفلسطين ولبنان و…… يرغبون في الانضام اليها عن طريق مكاتبها الرسميه وغير الرسمية .
وهنالك اخبار جديده عن افتتاح مكاتب وممثليات لداعش في اوكرانيا وماليزيا واندونسيا وايضا مناطق اخرى ويسجل الاشخاص المتطوعين انفسهم في معسكرات تدريبيه وبعد تلقي التدريبات العسكريه والاستخباراتية يرسلوا ولمدة سنتين في مهمات من قبل داعش الى اماكن مختلفه حسب الفرز ويحدد مكان الخدمة العسكرية في صفوف داعش حسب الحاجه في مناطق القتال والجبهات .
كما يعطى مبلغ من المال كراتب شخصي لكل فرد من افراد داعش بعد اتمامه الدورات التدريبية لكن يتحدث البعض انه وبعد انتهاء فتره الخدمة في الجبهات والعودة الى بلدانهم لم يتلقوا اي مبلغ حتى الان داعش تتكفل بمصاريف السكن والدواء والغذاء واللباس والزخيره والاسلحة التى تصرف على العناصر اثناء التدريب و رواتبهم بعد ارسالهم الى اماكن خدمتهم في الجبهة.

ان امكانات داعش الماديه من سرقه البنوك و محلات المواطنين والمزارع والبيوت وتهريب النفط وبيع المواد المخدرة والتجاره بالاعضاء البشرية وتجاره ببيع وشراء النساء والاطفال والبنات (الرق) وبيع الاثار التاريخية والقيمة واخذ الجيزيه والضرائب من المواطنين المقيمين في المناطق التي تسيطر عليها داعش .

كما انهم يستخدموا سيارات وعربات المواطنين لتنقل بها من مكان لاخر واخيرا تم الانتباه الى انه يقوم بعض الشباب من باكستان وافغانستان بالتقدم بطلبات عمل على انهم عمال للعمل في المملكة العربية السعودية ومن المقرر بعد ان يتم اخضاعهم لدورات تدريبية سوف يتم نقلهم الى المكلّا في اليمن في محافظة حضرموت من اجل الحاقهم بقوات القاعده المتمركزة في اليمن

Author

العالم

المال

اليمن

داعش


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.