داعش تهدد بريطانيا بالغزو

4 يناير 2016

داعش تهدد بريطانيا بالغزو

هدد تنظيم «داعش»، في شريط فيديو بث أمس، بـ«غزو» بريطانيا، التي وسعت منذ شهر نشاطها في صفوف التحالف الدولي بقيادة واشنطن، موثقاً في الشريط ذاته إعدامه خمسة «جواسيس» من مدينة الرقة.
وعرض احد الملثمين من عناصر التنظيم «اعترافات» المتهمين الخمسة في شريط الفيديو الذي نشرته مواقع «جهادية» وحسابات مقربة من «داعش» على مواقع التواصل الاجتماعي، ثم توجه إلى البريطانيين بالقول «يا أيتها الحكومة البريطانية، يا أيها الشعب البريطاني، اعلموا أن جنسيتكم تحت أقدامنا اليوم، وان دولتنا باقية وسنظل نجاهد ونكسر الحدود، وسنغزو دياركم يوما ما وسنحكمها بالشريعة».

6
وتابع المقاتل، الذي أحاط به مسلحون من التنظيم فيما يجثو أمامهم المتهمون الخمسة بلباس برتقالي، بلغة انكليزية مرفقة بترجمة عربية «إلى كل من يريد منكم الاستمرار في القتال تحت راية (رئيس الوزراء البريطاني ديفيد) كاميرون وبأجر بخس، نقول له اسأل نفسك، هل تظن حقا أن حكومتك ستهتم بك عندما تقع في أيدينا، أو تتركك كما تركت هؤلاء الجواسيس» في إشارة إلى المتهمين الخمسة. وسخر المقاتل من كاميرون قائلا «يا للعجب مما نسمعه اليوم إن وزيرا تافها مثلك يتحدى قدرات الدولة الإسلامية، ويهددنا بعدد قليل من الطائرات».
وقبل أن يبادر مقاتلو التنظيم إلى تنفيذ الإعدام بإطلاق الرصاص على الرأس من الخلف، وفق ما يظهره شريط الفيديو، يستهل «داعش» إصداره بعرض «اعترافات» المتهمين الذين يقولون إنهم يقيمون في مدينة الرقة وتواصلوا مع أشخاص مقيمين في تركيا، ويقدمون لهم صورا ومقاطع فيديو وأخبارا عاجلة ترصد تحركات التنظيم في الرقة.

Author

بريطانيا

تهديد

داعش

هجوم


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.