داعش تسيطر على مطار الطبقة العسكري في دير الزور

25 أغسطس 2014

داعش تسيطر على مطار الطبقة العسكري في دير الزور

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

المرصد السوري لحقوق الإنسان يؤكد سيطرة داعش على مطار الطبقة العسكري بعد 5 أيام من المعارك التي تكبد فيها التنظيم خسائر كبيرة، والجيش السوري يسحب قواته ومقاتلاته إلى مطار دير الزور العسكري ومناطق قريبة من المطار.

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض إن تنظيم “داعش” سيطر على مطار الطبقة العسكري، وأضاف المرصد إن كل المقاتلات العسكري والطائرات والضباط والجنود تم سحبهم من مطار الطبقة إلى مطار دير الزور العسكري وأماكن أخرى.

مراسلة الميادين في سوريا قالت إن تنظيم “داعش” قام أمس السبت باستقدام عدد كبير من قواته من ريف حمص الشمالي، ويبدو أن هذه التعزيزات استخدمت في الهجوم الرابع على المطار والذي أفادت المصادر العسكرية أنه كان كثيف جداً، بآلاف المقاتلين.

كما نقلت مراسلة الميادين عن المصادر العسكرية السورية وجود أكثر من 600 قتيل لداعش خلال الأيام الخمسة من المعارك في محيط المطار، وأعداد كبيرة من الجرحى.

وتحدث المرصد السوري عن قيام الوحدات العسكرية المدافعة عن المطار بالإنسحاب منه والتجمع في منطقة إثريا القريبة.

يذكر أن داعش أعلن منذ خمسة أيام عن معركة للسيطرة على مطار الطبقة العسكري، بعد سيطرته على الفرقة 17 واللواء 93، حيث يعد المطار آخر مركز لتجمع قوات الجيش السوري في محافظة الرقة، ويستخدمه الجيش لشن هجمات بالطائرات الحربية والمروحية على مراكز وأرتال داعش في المنطقة الشرقية من سوريا.

وكان داعش استخدم الآليات المفخخة التي يقودها انتحاريون لبدء هجماته على المطار، ولكنها لم تفلح في البداية، كما تكبد التنظيم خسائر بشرية كبيرة في هجومه على المطار حيث أمطر الجيش السوري محيط المطار ومراكز داعش بمئات القذائف وعشرات الغارات الجوية.

Author

الزور

الطبقة

داعش

دير

سكري

سوريا

مطار


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.