داعش تجني نصف مليار دولار سنويا من تهريب المخدرات الأفغانية.

29 ديسمبر 2015

داعش تجني نصف مليار دولار سنويا من تهريب المخدرات الأفغانية.

 

صرح رئيس وكالة مكافحة المخدرات الروسية، فيكتور إيفانوف، أن مختبرات المخدرات السرية التركية تحول الأفيون الأفغاني إلى هيروين خالص وتوزعه في أوروبا وروسيا، كاشفًا خلال اجتماع لجنة مكافحة المخدرات، أن عملية مكافحة المخدرات الروسية الأفغانية المشتركة كشفت طرق الاتجار وتهريب المخدرات.

وقال المسؤول الروسي، أن تنظيم “داعش” يهرب المخدرات بنشاط، مبرزًا أنه وفقًا لتقديرات وكالة مكافحة المخدرات الروسية، فإن “داعش” يكسب ما بين 200 إلى 500 مليون دولار من تجارة المخدرات سنويًا.

                                                                                popo

وأضاف إيفانوف، أن شحنات المخدرات تمر عبر بدخشان دوشي باميانهرات، ثم عن طريق إيران ومنها إلى تركيا، حيث يحول الأفيون في مختبرات مجهزة إلى هيروين ذو جودة عالية، مضيفًا أن الشحنات ترسل فيما بعد إلى أوروبا وروسيا، مشيرًا إلى أن وحدات مكافحة المخدرات الخاصة الروسية والأفغانية تمكنت من حجز 600 كلج من الأفيون عبر عملية مشتركة في مدينة دوشي في مقاطعة “باجلان” في أفغانستان، وفقًا لما ذكرته قناة “روسيا اليوم” الإخبارية.

وتابع إيفانوف، أن العملية حصلت في منتصف ديسمبر من طرف وحدة مكافحة المخدرات في أفغانستان بدعم من وكالة مكافحة المخدرات الروسية، مؤكدًا أنه عثر على شحنة المخدرات في شاحنة أفغانية في طريقها إلى تركيا عبر إيران.

وبين فيكتور إيفانوف، أن الاتجار بالمخدرات مكن “داعش” من زيادة عدد أفراده أربعة أضعاف منذ 2014، مؤكدًا أن زيادة مقاتلي “داعش” تتماشى مع الزيادة السنوية لتهريب المخدرات في الشرق الأوسط، وهو ما يؤكده تزايد كميات المخدرات المضبوطة في المنطقة، حسب تصريحاته.

Author

أفغانستان

الحشيش

تهريب المخدرات

داعش

روسيا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.