العربیه

داعشي أعتقل بأفغانستان إعترف بتلقي تدريبات في باكستان

اعترف مسلح موالي لتنظيم “داعش” الإرهابي في أفغانستان بأنه تلقى تدريبا في باكستان على القيام بالأنشطة الإرهابية.

وقد أعلنت المخابرات الأفغانية أنها ألقت القبض على المسلح الداعشي في إقليم ننغرهار في شرق أفغانستان.

وكان المسلح من بين ثلاثة أشخاص اعتقلتهم عناصر المخابرات الأفغانية، واعترف بأنه تلقى التدريب في منطقة كوشلاك، بالقرب من مدينة كويتا، عاصمة إقليم بلوشستان في باكستان.

واعترف المتشدد بأن أصوله ترجع إلى إقليم زابول في جنوب أفغانستان، ولكنه اقتيد إلى كوشلاك لتلقي التدريب اللازم للقيام بأنشطة إرهابية تحت راية تنظيم داعش.

فيما صرح مسئولون محليون في ننجرهار في وقت سابق بأن معظم الموالين لداعش الذين يقاتلون في أفغانستان من سكان أوراكزاي في المناطق القبلية الخاضعة للإدارة الاتحادية في باكستان.

وقال عطاء الله خوجياني، المتحدث باسم حاكم الاقليم، إن الوثائق، التي تم الحصول عليها من جثث القتلى والمعتقلين خلال العمليات في مناطق أشين وكوت والحسكة منى وأجزاء أخرى من ننجرهار، تكشف أنهم ينحدرون في الأصل من سكان أوراكزاي.

وأضاف خوجياني أن المعلومات الاستخبارية التي جمعتها الحكومة الأفغانية تكشف أيضا أن معظم موالي داعش من المواطنين الباكستانيين.

وأشار المتحدث باسم الاقليم إلى أن سكان من طاجيكستان يقاتلون أيضا إلى جانب المواطنين الباكستانيين لصالح التنظيم الارهابي، وينتشرون بشكل رئيسي بعد تلقي تدريباتهم في باكستان.

Author

Exit mobile version