خوف إسرائيل من قدرة حزب الله الصاروخية

20 سبتمبر 2015

خوف إسرائيل من قدرة حزب الله الصاروخية

الخوف من قدرة حزب الله الدفاعية… اسرائيل تنشر نظام القبة الحديدية على طول الحدود اللبنانية نقلت قناة “فوكس نيوز” الامريكية ان اسرائيل تعتزم نشر نظام القبة الحديدية على طول الحدود اللبنانية الفلسطينية بسبب الخوف من القوة الدفاعية لحزب الله .

حزب الله ينشر أكثر من 80 ألف صاروخ لضرب "إسرائيل"

وفي هذا السياق، قال قائد لواء الدفاع الجوي في الجيش الاسرائيلي العقيد “يوني صعدة ماروم”ان حزب الله اللبناني يعد من اكبر التهديدات لإسرائيل في المنطقة لامتلاكه امكانات كبيرة , وتابع: انه في الحرب الاخيرة 2014 على غزة .

أصبح نظام القبة الحديدية يشهد تحديات جدية وخطيرة في جنوب إسرائيل، والآن نحن نعمل على هذا التحدي وتعديل العيوب في القبة الحديدية, واضاف نحن نتوقع سناريوهات عديدة احداها هو تهديد حزب الله وحركة حماس بنفس الوقت .

وهذا الامر يعتبر تحد كبير , وعلى اي حال نكون قد طورنا جيشنا وتخطينا عيوبنا .

وتابعت القناة في عنوانها : ان بعض المحللين العسكريين شكوا في قدرة نظام القبة الحديدية في التصدي لجحافل من الصواريخ التي يمكن أن تطلق من مواقع مختلفة وطرق منع الصواريخ من ضرب أهدافها .

وذعنت قناة فوكس نيوز انه على الرغم من بعض النجاحات التي يحققها حزب الله في سوريا، فانه نسبتا بحرب 2006 اصبح يشكل خطر اكبر على اسرائيل , وازدادت قوة نيرانه عشر اضعاف بالاضافة الى التطور التكنولوجي الذي وصل له بالمقارنة مع حركة حماس

Author

إسرائيل

القبة الحديدية

حزب الله

صواريخ

لبنان


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.