خطة سعودية لنشر الفكر الوهابي في شرق آسيا

9 أكتوبر 2016

أعدت هيئة كبار العلماء السعودية برئاسة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ خطة لنشر الفكر الوهابي في دول شرق آسيا منذ سنة وحصلت على الموافقة من السلطات السعودية لتنفيذها.

وبموجب هذه الخطة تلتزم المدارس والجامعات الدينية التي تعمل تحت رعاية علماء الوهابية والشيوخ والتجار السعودين وتعتمد على الدعم المالي السعودي بإنشاء المدارس وجذب التلاميذ لتعليم مبادئ الوهابية وعقائدها للمواطنين المسلمين في دول شرق آسيا خاصة الصين، واليابان، وماليزيا، واندونيسيا وجمهورية الهند.

وإن واجهت هذه الخطة مشكلة في تنفيذها في هذه الدول ولاسيما الصين فبإمكان الجامعات والمدارس متابعة الأهداف المنصوص عليها في مؤسسات أخرى معتمدة على الدعم المالي السعودي تماما.

وكان من المقرر من جانب هيئة كبار العلماء السعودية أن تنفذ هذه الخطة قبل شهر ذي الحجة لهذا العام ولكن طالب الأمير محمد بن سلمان بتأجيل تطبيق هذا البرنامج إلى بعد زيارته للصين واليابان.

ويتماشى هذا التخطيط الإستراتيجي على المستوى العالي مع سياسات الولايات المتحدة في الاهتمام الأكثر بمنطقة شرق آسيا.

والمملكة السعودية بانتشار الفكر الوهابي المتطرف وبالتمهيد الثقافي والعقائدي للتيارات الدينية تساعد السياسات الأمريكية في دول شرق آسيا، وترغم مسلمي هذه المنطقة على قبول الفكر الوهابي.

المصدر: http://al-watan.co/news-details/id/30503/

Author

آسيا

السعودية

الهند

الوهابية

ماليزيا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.