خشية إسرائيلية من التبعات الإقتصادية لإندلاع حرب مع حزب الله.

30 ديسمبر 2015

خشية إسرائيلية من التبعات الإقتصادية لإندلاع حرب مع حزب الله.

 

وزير الحرب الإسرائيلي: تكلفة الحرب مع حزب الله باهظة جدا أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي: أن الميزانية المخصصة لقوات الجيش “تساهال” و القوات الخاصة لاتسمح بالدفاع ومواجهة التهديدات الامنية.

ووفقا لتقرير راديو “صوت إسرائيل”، قال موشيه “بوغي” يعلون، وزير الدفاع الاسرائيلي في اجتماع لجنة الشؤون الخارجية و الدفاعية: “يعتقد أن التمويل المتوقع للدفاع في عام 2016 ليس كافيا”.

222

وناشد أعضاء اللجنة إعادة النظر في الميزانية التي أقترحتها وزارة المالية. الجدير بالذكر، لقد تم تعيين الميزانية من قبل وزارة المالية لعام 2016 و حصلت على الموافقة ، و سيخصص343،3 ميليار شيكل للدفاع ( في حال اعتماد مقترحات لجنة لوكر). أيضا سيتكون ميزانية وزارة الأمن الداخلي 1.7 میلیار.

و قال وزير الدفاع الإسرائيلي: ” جيشنا جيش مكلف و يجب الموافقة على الميزانية التي يحتاجها. و تكلفة الحرب مع حماس او حزب الله عالية جدا و محفوفة بالمخاطر. إذا لم يكن لدينا موارد مالية كافية سنفشل بمواجهة و مقاومة جماعات صغيرة مثل حماس. نحن اليوم ليس لدينا القدرة على إدارة الصراع مع العرب في الضفة الغربية و القدس بسبب نقص الموارد المالية و المشاكل الداخلية للجيش.

Author

اسرائيل

حزب الله

فلسطين المحتلة

لبنان


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.