خامنئي : لا تراجع عن حقوقنا النووية وهي خط أحمر

21 نوفمبر 2013

خامنئي : لا تراجع عن حقوققنا النووية وهي خط أحمر

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

بالتزامن مع انطلاق جولة جديدة من المفاوضات النووية في جنيف، جدد المرشد الأعلى للثورة الإسلامية السيد علي خامنئي التأكيد على الخطوط الحمراء لطهران في الملف النووي، قائلاً “أبلغنا المسؤولين الإيرانيين أن هناك خطوطاً حمراء يجب أن تراعي” معلناً في الوقت نفسه دعمه للحكومة في إدارتها لشؤون البلاد.

خامنئي وفي خطاب له أمام قوات التعبئة في الحرس الثوري الإيراني أصر على ضرورة الحفاظ على حق الإيرانيين بالنووي وعدم التراجع قيد أنملة عن حقوق الشعب الإيراني.

وقال  قال “إن الشعب الإيراني لن يستسلم أمام الضغوطات” متوجهاً إلى من أسماها “قوى الاستكبار العالمي” بالقول “الشعب الإيراني سوف يصفعكم إذا أقدمتم على عمل ما ولن تنسوا هذه الصفعة”.

ورأى مرشد الثورة أن “المجموعات الإرهابية هي التي استفادت من استخدام الكيميائي في سورية” مضيفاً أنه “بالنسبة للولايات المتحدة استخدام السلاح الكيميائي ضد شعب لا يريد الرضوخ لها يصبح مجازاً”.

بدوره أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أمام مجلس الوزراء أن “إيران لن تتخلى عن حقوقها نهائياً” مضيفاً أن “مطالب البعض غير المبررة في المحادثات السابقة حالت دون الوصول إلى نتيجة”.

من جانبه أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال مؤتمر صحافي مع نظيرته الإيطالية في روما ضرورة وجود نية حسنة وإرادة سياسية لحلّ المشاكل من جميع الأطراف.

Author

أيران

احمر

الحقوق

النووية

حامنئي

خط

لن

نستسلم


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.