خامنئي: الأمن اهم نقطة في انتخابات الرئاسة

17 مايو 2017

خامنئي: الأمن اهم نقطة في انتخابات الرئاسة

استقبل المرشد الإيراني السيد علي الخامنئي الأربعاء شرائح مختلفة من الإيرانيين وذلك قبل يومين من إجراء الانتخابات الرئاسية والبلدية وأشاد باستتباب الأمن في البلاد مؤكداً تعاون وتنسيق جميع السلطات لحماية الانتخابات.

المرشد الإيراني أكد أن “هناك مرشحاً واحداً سيحصد الأصوات لكن الفائز الحقيقي هو الشعب الإيراني والنظام الإسلامي”، مضيفاً أنّ الشعب يستعد بـ”حماسة” للانتخابات لكن الهدوء في كل مكان هذا مهم جداً و يجب تقديره.

وقال مستقبلاً حشوداً من المواطنين “انظروا إلى دول المنطقة أين يتوفر الأمن؟ وسط انعدام الأمن هذا.. إيران تنعم بالأمن ومنشغلة بالانتخابات.. قبل يومين من الانتخابات الأجواء في إيران هادئة وآمنة وهذا يقدّر

وألمح المرشد الإيراني إلى أنّه من الممكن أن يكون هناك من يريد القيام بارتكاب مخالفات في سياق الانتخابات ويجب على جميع الأجهزة التنفيذية والرقابية والضامنة لأمن الانتخابات التنبّه لذلك، محذراً في الوقت نفسه أنّ هناك أعداءً للشعب الإيراني وينبغي على المواطنين أن يكونوا واثقين من أنفسهم وعاقدي العزم على تحقيق أهدافهم.

وستجري الدورة الــ 12 للانتخابات الرئاسیة الایرانیة یوم الجمعة 19 أیار/مایو وتحصل بالتزامن معها الدورة الخامسة لانتخابات المجالس البلدیة والقرویة، وكذلك الانتخابات الفرعیة الأولی لمجلس الشوری الإسلامي بدورته العاشرة.

وتنتهي مساء الأربعاء فعاليات الحملات الانتخابية لمرشحي الانتخابات قبل الدخول الخميس في مرحلة الصمت الانتخابي، وتقتصر المنافسة الرئاسية على روحاني ورئيسي على الرغم من تواجد مرشّحين آخرين لم ينحسبا حتى الآن وهم مصطفى ميرسليم وهاشمي طبا، ويُتوقّع أن تنتهي من الدورة الأولى.

وستتم الانتخابات في مناخ من التوتر مع الولايات المتحدة بدأ مع انتخاب الرئيس دونالد ترامب، الذي سيكون في يوم إعلان النتائج السبت موجوداً في السعودية.

ويسعى روحاني، حليف الإصلاحيين الذي انتُخب من الجولة الأولى عام 2013 مع 50,7% من الأصوات، إلى الحصول على ولاية ثانية مدتها أربع سنوات.

Author

انتخابات

ايران

خامنئي

رئيسي

روحاني


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed