العربیه

خامنئي :الأعداء يريدون اثارة الطائفية بين المسلمين

خامنئي :الأعداء يريدون اثارة الطائفية بين المسلمين

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

قال قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي ان مخطط الاعداء في مواجهة الاسلام يتمثل باثارة النعرات الطائفية والخلافات بين المسلمين.

وفي كلمة القاها آية الله السيد خامنئي اليوم الثلاثاء امام عدد كبير من المسؤولين وسفراء البلدان الاسلامية وحشد كبير من المواطنين بمناسبة ذكرى المبعث النبوي الشريف، اوضح ان الاستكبار العالمي يروج لفكرة التخويف من الشيعة وايران من اجل تحقيق اهدافه في السيطرة على مقدرات المسلمين والتغطية على الخلافات بين عناصره.
واضاف، ان الصحوة الاسلامية ظهرت اليوم وفي المقابل يحاول الاعداء القضاء عليها باستخدام مالديهم من وسائل واساليب وقد قمعوها في بعض المناطق الا ان ضياءها لن يخبو وقد علت راية الاسلام وستبقى خفاقة وشامخة وتعززت الهوية الاسلامية في كل مكان.

واكد قائد الثورة على الحاجة الماسة للعالم الاسلامي للتحلي بالوعي والبصيرة اكثر مما مضى وتحديد هوية جبهتي اعداء الامة الاسلامية وحلفائها بصورة صحيحة.
وانتقد بشدة المؤسسات والمراكز السياسية في الغرب وقال ، ان هذه الاجهزة تتصرف بذات المؤشرات السابقة في الجاهلية اي الظلم والتمييز وسحق الكرامة الانسانية والترويج لتبرج النساء والفساد والتحلل الخلقي في حضارتها الفاسدة.

ولفت الى ان الهدف من البعثة النبوية الشريفة يتمثل ببعث الحياة في الفكر الانساني وحل مشاكل البشرية والمجتمعات الانسانية برمتها .
وفي سياق آخر اشار قائد الثورة الى الاحداث المؤلمة التي تقع في العالم الاسلامي وقال ان ارتكاب مجزرة في منطقة ما واختطاف الفتيات في مكان آخر بافريقيا باسم الاسلام يؤكد ان تعاليم هذا الدين لم تفهم بشكل صحيح.

Author

Exit mobile version