حملة في تونس ضد عدوان السعودية على اليمن

6 مايو 2015

حملة في تونس ضد عدوان السعودية على اليمن

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

 

لجنة تونسيه مناهضة للحملة السعودية على اليمن اخيرا تم الاعلان في تونس عن لجنه تعارض وتندد الة الحرب التي تقودها ال سعود على اليمن هذه اللجنة حملة اسم ” اللجنه التونسیه لمناهضه العدوان علی الیمن” بدأت هذه اللجنه اعمالها في فندق طيبه تونس بحضور قيادات احزاب التونسين و مجموعات ومنظمات وشخصيات شعبية وقومية ودينية تونسية .

 

وقد كان في المؤتمر مطبوعات تتحدث عن الجناية الدولية الشنيعه التى تحدث في اليمن والاعلان عن وجود جناية دوليه حسب القوانين والاعراف الدولية بشكل رسمي ان هذه الحرب على اليمن هي تحقيق للمشروع الاسرائيلي والامريكي في المنطقة التى تهدف الى ازياد النزاعات والحروب في المنطقه والبلاد الاسلامية.

 

كما انها تهدف الى اضعاف الدور الاقليمي لشرق الاوسط وشعوب المنطقه وقد طالبت اللجنة وقف حملات العسكرية على اليمن .

 

من بين مؤسسي هذه اللجنة المدافعة عن اليمن وشعبها : حزب وحدة تونس ، حزب الثوابت ، جمعیه الهویة المقاومة ، جمعیة هنا دمشق ، جمعیة التسامح ، جمعیة السراج ، جمعیة الطلبة القومیون ، الهیئه الوطنیه لدعم المقاومه و مرکز المسارات للدرسات الفلسفیه.

واعلنو عن قبول جيمع الاعضاء الراغبين في الانضمام لهذه اللجنه وطالبوا بوضع خطط ملائمة لاعلان هدنة ومخرج سلمي من هذه الحرب وقد صرحت السيده فيولت داغر رئيسة منظمة العربية لحقوق الانسان ان هنالك ممثلين عن الاحزاب السياسية اليسارية كالجبهة الشعبیة و حزب حرکة الشعب قد دعت واكدت على الصلح والسلم بين كل البلاد العربية والاسلامية

Author

السعودية

العدوان

اليمن

تونس


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.