حماس لها يد بأغتيال ضباط في مصر بالتوافق مع مرسي

27 يوليو 2013

حماس لها يد بأغتيال ضباط في مصر بالتوافق مع مرسي

تقريروكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

وقعت مناوشات، بعد ظهر اليوم، بين مجموعات من الاسلاميين ومعارضيهم أثناء مسيرات متعارضة في عدد من المدن والأحياء المصرية. وأصيب 15 شخصا في الاسكندرية بجروح معظمها بسبب الخرطوش والآلات الحادة.

وفي هذا الإطار، قال رئيس هيئة مرفق اسعاف الاسكندرية عمرو نصر في تصريح: “لقد سجلت 15 حالة إصابة نتيجة الاشتباكات بين أنصار جماعة الإخوان والمتظاهرين”.
وأفاد مسؤول في وزارة الصحة أنه “تم نشر 20 سيارة إسعاف في مناطق الاشتباكات”.

وشهدت مدينة دمياط اشتباكات عنيفة بين الأهالي ومؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، أسفرت عن إصابة عشرة اشخاص تم نقل عدد منهم الى المستشفيات.
وافيد ان عددا من الاخوان كانوا في انتظار سيارات تقلهم إلى القاهرة، حيث اشتبه عدد من المواطنين بوجود أسلحة في عدد من سياراتهم، مما أدى إلى وقوع الاشتباكات.

وأصدر قاضي التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة “حسن سمير” قراراً بحبس الرئيس المصري المعزول محمد مرسي خمسة عشر يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات بعد اسجوابه.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط ان لائحة الاتهامات تضمنت السعي الى التخابر مع حركة حماس للقيام بأعمال عدائية في البلاد، والهجوم على منشآت الشرطة والضباط والجنود، واقتحام السجون وتخريب مبانيها، وهروبه شخصيا من السجن واتلاف الدفاتر والسجلات الخاصة بالسجون واقتحام اقسام الشرطة وتخريب المباني العامة والاملاك، وقتل بعض السجناء والضباط والجنود عمدا مع سبق الاصرار واختطاف بعض الضباط والجنود.

جماعة الاخوان المسلمين رفضت الاتهامات المنسوبة الى الرئيس المعزول محمد مرسي ، ووصفتها بأنها اتهامات تبعث على السخرية.

وقال المتحدث باسم الجماعة “جهاد الحداد” لا نأخذ الامر بجدية على الاطلاق، وسنواصل احتجاجاتنا في الشوارع ، ونعتقد ان المزيد من الناس سيدركون ما يمثله هذا النظام فعلا ، وهو عودة دولة مبارك القديمة بقوة غاشمة وذلك بحسب المتحدث باسم الجماعة.

بدورها اعتبرت حركة حماس أن السلطات المصرية الحالية “تتنصّل” من القضايا القومية والقضية الفلسطينية في ردها على قرار القضاء المصري.

وقال المتحدث باسم الحركة “سامي أبو زهري” ان حماس تدين هذا الموقف لأنه ينبني على اعتبار أن حماس حركة معادية، وهذا تطور خطير ويؤكد ان السلطة القائمة في مصر باتت تتنصل من القضايا القومية، بل وتتقاطع مع اطراف أخرى للاساءة اليها وفي مقدمتها قضية فلسطين بحسب المتحدث باسم حماس.

Author

اتهام

الأزمة

حماس

ضباط

لها

مصر

مقتل

هنية

يد


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.