حزب الله يراقب زيارة وزير دفاع امريكا واسرائيل

21 يوليو 2015

حزب الله يراقب زيارة وزير دفاع امريكا واسرائيل

فيما سار وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر بطول نقطة مراقبة إسرائيلية قريبة من الحدود مع لبنان، التفت إليه وزير الحرب الإسرائيلي موشي يعلون قائلاً “ربما كان حزب الله يراقبنا.”

b3b40554-326a-4376-9d9c-ce021fa89251
وخلال زيارة كارتر اليوم الاثنين إلى الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة، أعربت إسرائيل خشيتها أن ينتج عن الاتفاق النووي مع إيران لتقليص برنامجها النووي مقابل تخفيف عقوبات، حصول “حزب الله” على مزيد من المال والدعم.
ووعد كارتر وهو يقف في نقطة مراقبة إسرائيلية غير بعيدة عن بلدة المنارة على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة، بالمساعدة، وسعى إلى طمأنة إسرائيل من خلال دعم أميركي سريع بعد أسبوع من إنجاز الاتفاق بين طهران والقوى الدولية الست.
وقال كارتر لصحافيين رافقوه أثناء الرحلة: “بالطبع يحصل حزب الله على دعم من إيران، وهذا أحد الأسباب التي ستجعل الولايات المتحدة تواصل مساعدة إسرائيل للتصدي للنفوذ الإيراني الضار في هذه المنطقة.”
وتجنب يعلون انتقاد كارتر لدى زيارته، ووصفه عند نقطة ما بعبارة “صديقي المقرب آش”، لكنه أقر بالخلاف وحدد عدداً من المخاطر التي يراها ماثلة، وبينها حركة “حماس” في  قطاع غزة.
وقال وزير الحرب الإسرائيلي في مؤتمر صحافي مشترك مع كارتر في تل أبيب إنه “لا شك في أن الحلفاء حولنا.. مثل حزب الله وحماس.. نعتقد أنهم سيحصلون على مزيد من المال.”
وكارتر الذي أكد مرارا أنه رغم القيود التي يضعها الاتفاق النووي على إيران، فإن هذا الإتفاق لن يمنع الولايات المتحدة من تعزيز حلفائها في المنطقة.
من جهة أخرى، أقر يعلون وكارتر بمخاطر انهيار سوريا.
وقال يعلون “الدول المحيطة بنا تنهار”. وأما كارتر فأجاب إن الولايات المتحدة “تخطط لسيناريوهات عديدة” في سوريا.

Author

إسرائيل

المقاومة

امريكا

حزب الله

دفاع

فلسطين

لبنان

وزير


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.